مخالفة اجازة يوم التأسيس للموظفين

مخالفة اجازة يوم التأسيس للموظفين
مخالفة اجازة يوم التأسيس للموظفين

ماهي مخالفة اجازة يوم التأسيس للموظفين؟ قررت المملكة العربية السعودية منح 1444 الموظف إجازة رسمية، وقد تغلق بعض القطاعات لمدة أربعة أيام متتالية، ويحتفل المواطنون السعوديون والمملكة بهذا اليوم من كل عام لتقديم الشكر على هذا اليوم العظيم، وهو يصادف يومي الخميس في فبراير والجمعة لعام 2023-1444.

مخالفة اجازة يوم التأسيس للموظفين

وأكدت الوزارة قيام القطاعين الخاص والحكومي بالدولة بالكشف عن بعض المخالفات المالية لمن خالف قرارات الترخيص أو المراسيم الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين إن كان هناك أي قطاع حكومي أو خاص باستثناء القطاع العسكري، فقد رفضوا ذلك، توقف في حال أخذ الموظف إجازة يتم تغريمه خمسة آلاف ريال سعودي، لذلك يجب على صاحب العمل الالتزام بالقوانين التي تضعها الدولة والوزارة.

موعد إجازة يوم التاسيس لقطاعات الدولة

ويصادف يوم التأسيس يومي 22 و 23 فبراير من هذا العام، لكن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قررت هذا العام إجازة أربعة أيام متتالية تبدأ يوم الأربعاء وتنتهي يوم السبت 22-25 فبراير 2023.

اجازة يوم التاسيس للموظفين

تتوافق عطلة العيد الوطني لهذا العام مع يومي الخميس والجمعة 22 و 23 فبراير، ويضاف يومان آخران كعطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية لمختلف الإدارات في جميع أنحاء البلاد، في حين أن إدارة القطاعات العسكرية لا ينطبق علهم هذا الامر ولكن ستكون يومي الجمعة والسبت الموافق 24-25 فبراير 2023.

كم متبقي على يوم التأسيس؟

مع بقاء بضعة أيام حتى هذا الاحتفال العظيم، تم تحديد يومي 22 و 23 فبراير من كل عام كعطلات رسمية في جميع أنحاء البلاد، وكذلك الطلاب والموظفين، بالإضافة إلى مرسوم ملكي تم الإعلان عنه في يناير 2021.

يتم الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية في 22 فبراير من كل عام ميلادي، وكذلك السماح لموظفي الدولة بأخذ إجازة مدفوعة الأجر في قطاعهم، يعمل الموظفون وتقوم الوزارة بمعاقبتهم في حالة مخالفتهم لقواعد منح الموظفين إجازة وتحدد دفع 5000 ريال غرامة.