متي موعد اجازات شهر رمضان في السعودية 1444 – 2023

متي موعد اجازات شهر رمضان في السعودية 1444 – 2023
اجازات السعودية شهر رمضان

سنذكر لكم اليوم موعد إجازات شهر رمضان في المملكة العربية السعودية وذلك على حسب وزارة التربية والتعليم في المملكة، حيث يتساءل العديد من الأشخاص عن مواعيد إجازات عيد الفطر وشهر رمضان المبارك، وستكون بداية أجازه عيد الفطر منذ آخر عمل ليوم الخميس 25 من شهر رمضان المبارك لهذا العام الهجري 1444 والذي يوافق اليوم الثالث عشر من شهر أبريل لعام 2023 ميلاديا.

متي موعد عطلة عيد الفطر للموظفين في السعودية 2023

أما بالنسبة لموعد عطلة عيد الفطر فستكون للموظفين في موعد يتم تعيينه منذ وقت سابق من خلال الجهات الخاصة بذلك في المملكة العربية السعودية.

كما ستكون بداية الإجازة قبل العيد في موعد معين وتنتهي بعد أيام العيد كما سيتم تعيين الميعاد والإعلان عنه من خلال المواقع الإلكترونية أو من خلال مرسوم رسمي يتم الإفصاح عنه لكافة الأشخاص الموظفين.

ما هو موعد بداية إجازة عيد الفطر 1444 للموظفين

ستكون أجازه عيد الفطر لهذا العام الجاري على حسب الأنظمة المتواجدة في المملكة العربية السعودية والقوانين اللازمة لإجازات عيد الفطر للموظفين ستكون على حسب الحسابات الفلكية لآخر شهر رمضان وموعد عيد الفطر.

وكذلك أيضا على حسب رؤية الهلال وكذلك أيضا على حسب رؤية الهلال فإن الإجازة ستكون في بداية اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان وتستمر إلى 11 يوم وسيكون ذلك في اليوم السابع من شهر مايو وهذا هو يوم أجازه عيد الفطر المبارك.

إجازة عيد الفطر 1444 للقطاع الخاص

إليكم الآن موعد أجازه عيد الفطر لعام 1444 هجريا لكل من العاملين في الجهات الخاصة، وسيكون اليوم الأول هو اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لهذا فإن اليوم التالي لانتهاء شهر رمضان سيكون اليوم الثاني من يوم العطلة وعلى حسب تلك الحسابات ستكون أجازه عيد الفطر هي يوم الأربعاء، والذي يوافق اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك أو بمعنى أصح اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك.

كما سيكون موعد انتهاء أجازه عيد الفطر للموظفين في جميع القطاعات الخاصة بالمملكة العربية السعودية في اليوم الرابع من شهر شوال عام 1444 هجريا، والذي سيوافق اليوم الخامس عشر من شهر مايو وذلك في حال ذا كانت الإجازة في اليوم 12 من شهر مايو لعام 2023 أو في حال كان اليوم هو اليوم الثالث عشر من شهر مايو.