حساب المواطن يوضح كيفية تحديث بيانات المستفيدين وضرورة الإفصاح 1444

حساب المواطن يوضح كيفية تحديث بيانات المستفيدين وضرورة الإفصاح 1444
حساب المواطن 1444

تحديث بيانات حساب المواطن ، بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا شروط الاستحقاق في الدفعة التاسعة والخمسين 10.2 مليون مستفيد واستمر في ذلك ، أودع برنامج “حساب المواطن” مؤخرًا 3.3 مليار ريال ، مخصصة لدعم أكتوبر للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم ، ليصبح المجموع الكلي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه إلى أكثر من 133 مليار ريال.

تحديث بيانات المستفيد فى حساب المواطن 1444

كما ورد في المادة 17: “يجب على مقدم الطلب أو المستفيد الأساسي ، حسب الحالة ، تحديث حسابه الإلكتروني عند أي تغيير في المعلومات” ، يستلزم أحد ضوابط دعم البرنامج تحديث بيانات المستفيد خلال فترة زمنية لا تتجاوز 15 يومًا في حالة حدوث أي تغيير وخلال فترة زمنية لا تتجاوز (خمسة عشر) يومًا من تاريخ التعديل ، كانت البيانات التي أدخلها سابقًا وهذا التغيير أثر على دورة تقييم الأهلية والأهلية.

في حالة عدم استيفاء معايير تلقي الدعم في البرنامج ، قدم “حساب المواطن” طريقة لتقديم اعتراض ، مبينًا أنه يتلقى طلبات اعتراض للمسجلين غير المؤهلين للاستفادة من البرنامج ، من خلال النظام الإلكتروني للبرنامج منفذ.

عن برنامج حساب المواطن

تم إنشاء برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الآثار المباشرة وغير المباشرة المتوقعة للعديد من الإصلاحات الاقتصادية ، والتي من شأنها أن تضع عبئًا إضافيًا على مجموعات مجتمعية معينة فعالة للعديد من المجموعات المؤهلة حيث سيتم تقديم المساعدة نقدًا وسيتم تحويلها مباشرة إلى المستفيدين المؤهلين.

تفاصيل الدفعة الـ59 حساب المواطن لشهر أكتوبر

تفاصيل الدفعة 59 هي كما يلي:

  • 3.3 مليار ريال وهو مقدار ما سيحصل عليه المستفيدون من المساعدات.
  • – 10.2 مليون داعم ومستفيد.
  • – 78٪ من المستفيدين تلقوا المساعدة.

موعد صرف دعم حساب المواطن

يحاول برنامج حساب المواطن إعادة توزيع المساعدات الحكومية على الفئات الأكثر استحقاقًا من أجل التأكد من توجيه الدعم بكفاءة إلى العديد من المجموعات الجديرة بالاهتمام ومن ثم يتم تقديمه فورًا نقدًا إلى المستفيدين المؤهلين.

يمكن للمستفيدين التحقق من حالة أهليتهم على الموقع أعلن الحساب للتو عن إصدار نتائج الأهلية للدورة 59 لشهر أكتوبر.

وفقًا لحساب خدمة المستفيد ، يحدث التبادل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو تقريبًا ، أو في اليوم الذي يسبق أو بعد يوم عطلة نهاية الأسبوع في ذلك اليوم.