الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية في انتظار نتائج الاهليه في الضمان المطور الجديد المخصصة في يناير 2023، خاصة بعد أن قال العديد من أصحاب النفوذ في السعودية أن العدد قليل وسيتم الإعلان عن نتائج الأهلية ، في هذا المقال في عزيزي، سنتابع معك آخر التطورات المتعلقة بتاريخ الأهلية، بالإضافة إلى بدء كشوف المرتبات في حسابات المستفيدين، نوفر أيضًا رابطًا وطريقة للتحقق من نتائجك المؤهلة للشهر باستخدام رقم الهوية أو رقم النفاذ الوطني الموحد، تابعنا.

 نتائج الاهلية ١٣ للدورة الثالثة عشر

تم الإعلان عن الاهلية 13 وظهرت المدفوعات المالية للمتقدمين لـلمتقدمين السابقين في الضمان الاجتماعي المطور وسيتم إيداع المدفوعات في الحسابات البنكية يوم الأحد 1 يناير 2023 م.

تدفع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على دفعات في بداية كل شهر ميلادي، ولكن قبل توزيع المعاشات، يتم إجراء دراسات استحقاق شهرية منتظمة للتحقق من موافقة المستفيدين على الاستفادة من النظام.

من أهم الأمور الأساسية التي يجب مراعاتها عند التحقق من الأهلية هو أن إجمالي دخل الأسرة لا يتجاوز الحد الذي يمنع الاستفادة من معاش الضمان المتطور، ولهذا السبب ينتظر المواطنون صدور نتائج الاستحقاق، كما هو الحال في كثير من الحالات قد تختلف هوية المستفيد من تمرير إلى فشل.

لحسن الحظ، تسمح الوزارة بالطعن في نتائج الأهلية من خلال حساب المستفيد على موقع الضمان الاجتماعي الجديد، أو ما يسمى بمنصة الحماية الاجتماعية والدعم.

متى اعلان نتائج الأهلية للدفعة الجديدة

فيما يتعلق بنتائج الأهلية التي تم الإعلان عنها هذا الشهر، على حد علمنا، تظهر نتائج الأهلية قبل حوالي ثلاثة أيام أو يومين من بدء توزيع الدُفعات، وهو ما كان عليه الحال خلال الأشهر القليلة الماضية.

نشر سفير الضمان الاجتماعي على حساب تويتر على المنصة الاجتماعية قبل ساعات قليلة أنه لا يزال هناك 3 أيام قبل إصدار المؤهلات، لذلك نتوقع أن يكون هناك عدد كبير من المؤهلات يوم 27 ديسمبر، وذلك للسماح للمتنافسين بتقديم الطلبات والدراسة قبل السداد بأيام.

وقت نزول الضمان الاجتماعي المطور

فيما يتعلق بدفعة الضمان الاجتماعي المطور، من المفهوم أن تاريخ إيداع المستفيد قد تم تحديده في بداية كل شهر تقويمي، مما يعني أنه سيبدأ دفع رواتب جميع الأشخاص المستحقين من الدفعة الأولى في اليوم التالي من التقويم الجديد عام:

الأحد 1 يناير 2023، أي بالهجري يوم 8 جمادى الآخرة 1444 هـ.

في يوم الدفع، يتم إرسال معلومات الإيداع تدريجياً إلى جميع المستفيدين المضمونين من الساعة 12:00 منتصف الليل حتى نهاية اليوم.