من هو مالك بنك البلاد؟ يعتبر هذا من أهم وأكبر البنوك السعودية الموجودة في العاصمة الرياض، ومن المعروف أن بنك البلاد يقدم العديد من الخدمات للعملاء ويوفر جميع المعاملات إلكترونيًا، لذلك بالرجوع إلى الموقع الإلكتروني سنناقش من هو صاحب بنك البلاد، نذكر المؤسس الحقيقي لبنك البلاد وتاريخ تأسيس بنك البلاد، وكذلك الرئيس الأكثر تميزًا الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك البلاد في السنوات السابقة.

من هو مالك بنك البلاد؟

المالكون الرئيسيون لبنك البلاد هما الأخوان الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي، والشيخ عبدالله بن إبراهيم السبيعي، الذين أسسوا العديد من الشركات والمؤسسات في مختلف المجالات، بما في ذلك المصرفية المالية، والقطاع الزراعي، وحتى المقاولات والتجارة، حتى الانقلاب، إلى البنوك التي أسسها بنك البلاد، المدرسة الإسلامية بالرياض المملكة العربية السعودية.

  • الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي
  • الشيخ عبدالله بن إبراهيم السبيعي

متى تأسس بنك البلاد

تأسس بنك البلاد في 21 سبتمبر 1425 ميلادي الموافق 4 نوفمبر 2004 م في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية برأسمال 6 مليارات ريال سعودي، واليوم بلغ 7.5 مليار ريال سعودي لكم، تأسس بنك البلاد في عام 2005 وحتى مرور عدة سنوات، تم تحسين كل من نسب رأس المال وهوامش الربح بسبب الخدمات المقدمة للعملاء.

ما هي خدمات بنك البلاد في السعودية

يقدم بنك البلاد العديد من الخدمات المختلفة ومن أهمها:

  • تقدم منتجات وخدمات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • يقدم العديد من الحلول في مجالات مختلفة مثل (المنتجات المصرفية الشخصية، والمنتجات التجارية والشركات، والمنتجات الاستثمارية).
  • تقديم خدمة تحويل الأموال دوليًا.

من هو مؤسس بنك البلاد

الشقيقين الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي، والشيخ عبدالله بن إبراهيم السبيعي، يعتبر كلاهما من أبرز وأهم رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، عملوا في مجالات مختلفة قبل تأسيس بنك البلاد، حيث قاموا بتأسيس شركات خاصة مثل تجارة المواد الغذائية وتجارة المواشي وغيرها، حتى تحولت الصناعة المصرفية وتم إنشاء بنك البلاد السعودي.

نبذة عن بنك البلاد

بنك البلاد هو أحد البنوك المهمة التي تأسست في المملكة العربية السعودية برأسمال 6 مليارات ريال سعودي ورأس المال الحالي لبنك البلاد بلغ 75 مليار، يهدف البنك إلى تقديم وتقديم خدمات مبتكرة لجميع العملاء بما يتوافق مع الشريعة، بالإضافة إلى الاستفادة من التحول الرقمي والتغيرات التي تحدث في مختلف المجالات، لتقديم أفضل خدمة لعملائنا.