متي موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول من التساؤلات التي يطرحها الطلاب مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول، وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد انتهاء الدراسة، وبدء الاختبارات وكذلك موعد انتهائها، وتجد في هذا المقال إجابة عن جميع تساؤلاتك التي تتعلق بهذا الشأن، بالإضافة إلى آلية أداء الامتحانات.

متي موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول؟

بدأت الدراسة في السعودية يوم 28 أغسطس الماضي، الذي وافق 1 صفر، وأشارت وزارة التعليم إلى أن انتهاء الفصل الدراسي الأول يكون يوم 24 نوفمبر، وبالتالي للإجابة عن تساؤل متي موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول؟ فتكون يوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 م، الموافق 20 ربيع الثاني 1444 هـ.

وتستمر اختبارات الفصل الدراسي الأول حتى 10 أيام قبل بداية الإجازة، ليكون موعد بداية الإجازة الرسمية 24 نوفمبر 2022 م، الموافق 30 ربيع الثاني 1444 هـ.

آلية اختبارات الفصل الدراسي الأول 1444:

بعد التعرف على متي موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول يكون من الضروري معرفة آلية أداء الاختبارات، وقد طرأت العديد من التغيرات على آلية الاختبارات بعدما تولى الوزير يوسف عبد الله البنيان من نصبه، وآلية الاختبارات التي أقرها الوزير تكون على النحو التالي:

  1. إلغاء اختبارات الفترتين المقررة بالنظام سابقًا، خلال الفصل الدراسي الأول 1444 هـ.
  2. أكد الوزير على أن تقوم جميع المدارس بأداء الاختبارات لمنتصف العام الدراسي، بدءًا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي، والمرحلتين المتوسطة والثانوية، لتقييم أعمال السنة.
  3. يتم إجراء الاختبارات الشفوية والعملية خلال اليوم الدراسي دون إخلال بالجدول.
  4. يقسم الطلاب والطالبات إلى مجموعات وفقًا للنماذج العملية المعتمدة بالمدرسة.
  5. يتم أداء الامتحان بجلسة واحدة، وأقصى حد لعدد المواد هو مادتين فقط.

ما هي الإجازات المقررة للفصل الدراسي الأول؟

يعد من ضمن الأسئلة التي يطرحها الطلاب وأولياء الأمور بجانب سؤال متي موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول، وتكون الإجازات الرسمية المستحقة في الفصل الدراسي الأول كالآتي:

  • إجازة نهاية أسبوع طويلة، تكون يومي الأحد والإثنين الموافق 16 و17 أكتوبر.
  • إجازة نهاية أسبوع طويلة، تبدأ يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر.
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول، والتي تكون بداية من انتهاء موعد الاختبارات السابق ذكرها.