متي موعد الاختبارات النهائية فى السعودية الفصل الدراسي الأول 1444 من أهم الأخبار التي تهم الطلاب في هذا الوقت من العام الدراسي، خاصة بعد التعديل في التقويم الدراسي الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية، فتابع المقال حتى النهاية لتتعرف على متى موعد الاختبارات، ووقت بدء الإجازة لهذا الفصل الدراسي.

متي موعد الاختبارات النهائية فى السعودية؟

قد تقرر بدء الاختبارات الدراسية للفصل الدراسي الأول يوم الاثنين 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022م، الموافق 30 ربيع الثاني 1444هـ، وهذا حسب ما أقرته وزارة التعليم السعودية سابقًا.

متى إجازة الفصل الدراسي الأول؟

بعد التعرف على متي موعد الاختبارات النهائية فى السعودية الفصل الدراسي الأول يبدأ الطلاب في التساؤل عن مدة الإجازة الدراسية ومتى تبدأ، وقد تقرر أن تكون لمدة 10 أيام بحيث تبدأ بمجرد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات الخاصة بهم.

فيكون وقت بداية الإجازة يوم 24 نوفمبر 2022م، والذي يوافق 30 ربيع الآخر 1444هـ، وقد أعلنت الوزارة أيضًا عن موعد انتهاء الإجازة بعد 10 أيام لتكون حتى 14 ديسمبر 2022، الموافق 10 جمادى الأول 1444ه.

طريقة أداء الامتحانات الدراسية في السعودية للفصل الدراسي الأول:

كما قررت وزارة التعليم متي موعد الاختبارات النهائية فى السعودية، فقد قامت بتوضيح آلية عمل اختبارات الفصل الدراسي الأول أيضًا، والتي تكون كالتالي:

  1. جميع الامتحانات يتم أدائها بشكل حضوري في المدرسة، وليس من خلال أي منصات إلكترونية.
  2. يوجد نوعين من الاختبارات هما الاختبارات الشفهية، والاختبارات التحريرية يقوم كل طالب بأدائها.
  3. بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم ورصد الدرجات يتم إضافتها إلى درجات أعمال السنة، فتكون إجمالي نتيجة الاختبارات والأنشطة والمهام التي قام الطالب بأدائها خلال الفصل الدراسي.
  4. الاستعلام عن النتائج يكون بشكل إلكتروني من خلال منصة نور التعليمية.

الإجازات المتبقية في الفصل الدراسي الأول:

لم يتبقى الكثير على انتهاء العام الدراسي الأول والإجازات المقررة في نهاية هذا الفصل الدراسي هي إجازة نهاية الأسبوع التي تبدأ يوم الخميس 30 نوفمبر 2022م الموافق 30 ربيع الآخر 1444هـ، بالإضافة إلى إجازة نهاية العام التي تبدأ بعد انتهاء الامتحانات التي أجبنا عن موعدها في هذا المقال الذي يشمل متي موعد الاختبارات النهائية فى السعودية وجميع إجازات هذا الفصل الدراسي.