يتساءل العديد من مربي المواشي في المملكة العربية السعودية، عن ذلك الموعد الذي يخص في شهر جمادى الأول 1444هـ، حيث إنه من المعتاد صرفه بداية كل شهر ميلادي، في إطار حرص المملكة والمسؤولين على دعم المواشي وتربيتها لسد حاجات السكان، في إطار ما تقدمه الحكومة بالمملكة العربية السعودية، تحت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملكسلمان بن عبد العزيز آل سعود“.

متى ينزل دعم المواشي شهر ديسمبر 2022

لا نغفل الدور الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير،محمد بن سلمان بن عبد العزيزفي النهوض بالدولة ورفع مستوى المواطن المعيشي وسد احتياجاته، فقد تم التأكيد على ضرورة تقديم الدعم لمربي الماشية من المبتدئين، وذلك ضمن أبرز البرامج التي تدعم القطاع الزراعي والتنموي بالمملكة، كما أن ذلك يواكب الرؤية المستقبلية التي تحددها المملكة العربية السعودية لعام 2030م.

حيث إن دعم المواشي يعزز الأمن الغذائي، وذلك ضمن منظومة مواجهة غلاء الأسعار وسد الاحتياجات الأساسية للمواطنين من مأكل، وكذلك توفير فرص عمالة متخصصة.

من هم مستحقي دعم المواشي؟

وضعت الحكومة بالمملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط لمستحقي الدعم والتي من أبرزها، أن يكون يحمل أصل سعودي الجنسية، بالإضافة إلى أن يكون مالك بطاقة التنقل، كما لابد من عدم التحاقه بأي عمل أو وظيفة بأي قطاع حكومي أو عام بالمملكة العربية السعودية، وأن يكون من مربي الأغنام، وأن يتجاوز عمره 21 عام.

يجب ألا يكون صدر تجاهه أي أحكام سابقة أو تم سجنه، علاوة على ضرورة ألا يكون مقيم بأي دار إيواء من قبل، ومن الهام أن يكون حاصل على شهادة صحية، وأن يحصل على حساب بنكي خاص به.

موعد نزول دعم المواشي

طبقاً لما هو مقرر فسوف يتم نزول دعم المواشي خلال أيام معدودة، حيث يوجد حالة من الترقب خلال الفترات القادمة، والتي من المفترض أن يصرف بها الدعم.

وذلك من أجل النهوض بتربية المواشي، من خلال صرف مستحقات كافة مربي المواشي لإعانتهم على ذلك الأمر، وتحسين الإنتاج والثروة الحيوانية من أجل مستقبل أفضل.