متى ينزل حساب المواطن بعد التسجيل لأول مرة؟ طرح أحد أفراد الجمهور سؤالاً حول حساب خدمة رعاية المستفيدين في نظام حساب المواطنة، والذي يتعلق بتسجيل الأشخاص الذين يعيشون خارج المملكة في النظام وما إذا كان يمكنهم الاستفادة من المعاش التقاعدي الذي يوفره النظام، يحتوي النظام على مخصصات للأشخاص ذوي الدخل المحدود الذين يستوفون معايير الأهلية، بحيث يصل الدعم فقط إلى المستحقين، مما يساعد بشكل كبير على دعمهم حتى يتمكنوا من توفير الاحتياجات الأساسية للحياة.

متى ينزل حساب المواطن بعد التسجيل لأول مرة

أعلنت خدمة المستفيد عن تاريخ الصرف لحساب المواطن بعد التسجيل لأول مرة في الحساب الجديد للتمتع بدعم المخطط، وقالت إنه في حالة قبول طلبه، سيتم صرف المعاش في الشهر التالي، مع تقديم ما يثبت أن مقدم الطلب يستوفي جميع المتطلبات، الشروط الأساسية المطلوبة، ويمكن للشخص معرفة قيمة الدعم الذي يستحقه باستخدام الآلة الحاسبة المقدرة.

حساب المواطن للمقيمين خارج السعودية

يكشف البرنامج عن إجابة أحد المواطنين الذي تساءل عما إذا كان بإمكان المقيمين خارج المملكة التسجيل في برنامج حساب المواطن، وقال في نص الجواب إن المقيمين بالخارج يمكنهم التسجيل للحصول على الدعم في البرنامج لكن المستفيد الرئيسي يحسبه في سيتم خصم عدد الأيام خارج المملكة العربية السعودية، والذي ينطبق أيضًا على المعالين، من البدل إذا لم يقضي المستفيد أكثر من 90 يومًا في الخارج في السنة، سواء بشكل متتالي أو منفصل.

طريقة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

أعلنت المملكة العربية السعودية عن نتائج الأهلية لحسابات الجنسية أمس (21 نوفمبر 2022)، ويمكن الاطلاع على نتائج استحقاق الدعم بالطرق التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • ثم اضغط على خيار البحث عن البرامج
  • أضف رقم بطاقة الهوية الوطنية متبوعًا بالكابتشا المرئي
  • انقر فوق الزر “متابعة” لعرض نتائج التأهيل التي تبحث عنها.

بالإضافة إلى ذلك، يقول البرنامج أنه إذا بدت النتائج غير مؤهلة، يجب على المتقدمين تقديم طلب اعتراض من خلال الموقع لمعرفة سبب عدم أهليتهم للحصول على دعم البرنامج.