تزداد الأسئلة في المملكة العربية السعودية من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بدء الدوام الشتوي بالنسبة للمدارس خلال العام الدراسي الحالي 1444 هجرية 2022 ميلادية وقد اقترب دخول فصل الشتاء، ويمتاز فصل الشتاء بأن فترة النهار أكثر من فترة الليل ثم تأتي فترة الليل سريعة، وقد وضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية موعد دوام الشتوي 1444 في مدارس الرياض والخرج وسوف نتعرف معا خلال هذا المقال على هذه المواعيد.


موعد بداية الدوام الشتوي في المدارس في السعودية

  • سوف يبدأ الدوام الشتوي يوم الأحد الموافق يوم 31 من شهر أكتوبر عام 2022 ويوافق هذا اليوم يوم الخامس من شهر ربيع الآخر عام 1444.
  • وسوف يستمر هذا الدوام إلى يوم الأربعاء الموافق يوم 22 من شهر مارس لعام 2023 موافق هذا اليوم أيضاً يوم 30 من شهر شعبان 1444.
  • وسوف يبدأ الدوام الصيفي مرة أخرى يوم الأربعاء الموافق يوم 26 من شهر أبريل عام 2023 ويوافق هذا اليوم يوم ستة من شهر شوال 1444.
  • وسوف يستمر الدوام الصيفي إلى نهاية العام الدراسي 1444 في يوم 22 من شهر يونيو عام 2023 يوافق هذا اليوم يوم أربعة من شهر ذي الحجة 1444.

فترة الدوام الشتوي في المدارس السعودية

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بداية الدوام الشتوي وذلك لتغيير المواعيد الدراسية الخاصة بهم، والدوام الشتوي هو عبارة عن تأخير ساعة كاملة بحيث يختلف كل أذان عن موعد الأذان العادي وتقل عدد ساعات النهار وتصبح فترة الليل أطول في كل المناطق داخل المملكة العربية السعودية، ويستمر هذا الأمر إلى أن يبدأ الصيف مرة أخرى كما يتم تقديم هذه الساعة مرة أخرى ويتم هذا التغيير في المواعيد مرتين كل عام، بحيث يقوم الطلاب بالانتهاء من الدوام المدرسي الخاص بهم في وقت مبكر ويتسنى لهم فترة الليل وهي فترة طويلة جدا للدراسة والراحة.