متى تنزل رواتب هذا الشهر أكتوبر؟ أعلنت “وزارة المالية” في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف رواتب الموظفين والعسكريين، وأوضحت أن التقويم الميلادي هو التقويم الهجري لجميع موظفي القطاع الحكومي بالتزامن مع هذا القرار، تم تغيير موعد الدفع الخاص من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، لذا مع هذا المقال سنشرح لك هل تم دفع فرق الراتب للعسكريين 1444 في أكتوبر 2022؟.

متى تنزل رواتب هذا الشهر أكتوبر 2023 ربيع الأول 1444؟

وافقت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية على موعد دفع الراتب الشهري في 27 أكتوبر 2022، وستبدأ في دفع رواتب موظفي القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، تجدر الإشارة إلى أن الموظفين في كلا القطاعين المدني والمجلس العسكري سيدفعون رواتبهم الأساسية ”

هل يتم صرف فروقات الراتب للعسكريين لشهر أكتوبر 2022 ربيع الأول 1444؟

وافقت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية على جميع الأمور المتعلقة بتاريخ دفع الأجور في المملكة العربية السعودية، باستثناء العلاوات السنوية وكافة الأمور المتعلقة بموظفي المملكة، والتي ستكون على أساس التقويم الميلادي، لا يوجد فرق كبير في عدد الأيام بين التقويمين الهجري والميلادي، ومع ذلك، حتى الآن، لم يتم الإعلان رسميًا عن فروق الأجور للأفراد العسكريين والموظفين في المملكة العربية السعودية وسنقدم لك مزيدًا من التفاصيل إذا هناك أي إعلانات جديدة في هذا الصدد.

ما هي طُرق التواصل مع وزارة المالية السعودية؟

قلة من الموظفين يرغبون في التواصل مع “وزارة المالية” في المملكة العربية السعودية، والتي يمكن التواصل معها من خلال القنوات التالية:

  • قم بزيارة المنصة الرسمية لوزارة المالية.
  • الاتصال على رقم الهاتف الموحد للوزارة 19990.
  • إرسال الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني للوزارة.

حقيقة صرف فروقات الراتب العسكري

وحتى الآن، لم تعلن وزارة المالية السعودية عن نيتها دفع فرق الأجور للعسكريين، حيث تم تغيير موعد صرف الرواتب من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، حتى هذا الوقت تم إخطار وزارة المالية ومن المعلوم ان هناك مجموعة من البرامج والتعليمات تسبق هذه البرامج.

تفاصيل فروقات الراتب للعسكريين 1444 بين الهجري والميلادي

يرجع فرق رواتب العسكريين إلى تحويل تاريخ الدفع من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، مما يجعل فجوة 6 أيام في الشهر منذ بداية تاريخ الدفع الميلادي.

بدأت أخبار تنتشر أن وزارة المالية ستدفع فرق الأجور للموظفين والعسكريين خلال فترة رواتب الشهر المقبل، وليس ذلك فحسب، بل ستزيد أيضًا بدل الإقامة لمدة شهرين لجميع العاملين في مؤسسات المملكة.