متى إجازة يوم التأسيس 2023 – 1444 من الأسئلة التي يرغب أغلب المواطنين السعوديين الآن في معرفة إجابتها، وذلك بمجرد الإعلان عن يوم التأسيس السعودي كيوم يستحق الاحتفال ومصدر فخر لكل مواطن سعودي، وقد نص الأمر الملكي الذي قام بإصداره خادم الحرمين الشريفين على ضرورة تحديد يوم من أيام العام كذكرى للتأسيس.

متى إجازة يوم التأسيس؟

يوافق يوم التأسيس السعودي الثاني والعشرين من شهر فبراير وقام خادم الحرمين الشريفين بإصدار أمرًا ملكيًا للاحتفال بهذا اليوم من كل عام، والاحتفال يكون تحت اسم يوم التأسيس لأنه اليوم الذي يمثل بداية تأسيس الدولة السعودية الأولى وتوحيد الأمن في الجزيرة العربية بعد أن كانت غير مستقرة.

لماذا يتم الاحتفال بيوم التأسيس؟

قد تم تحديد هذا اليوم من العام كإجازة رسمية حتى يعتز كل مواطن سعودي بالجذور الراسخة للدولة السعودية، واستعادة ذكرى تأسيسها منذ ثلاثة قرون، وتسجيل صمودها أمام محاولات القضاء عليها، لذا لا بد من معرفة متى إجازة يوم التأسيس ليقف كل مواطن سعودي وقفة فخر واعتزاز أمام صلابة وقوة المملكة العربية السعودية التي حققت الوحدة والاستقرار، واستمرت في الازدهار عامًا بعد عام لسنوات عديدة.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني:

قد يظن البعض أن يوم التأسيس واليوم الوطني شيء واحد، لذا قد يختلط معرفة متى إجازة يوم التأسيس عن معرفة متى إجازة اليوم الوطني، ولكن يختلف معنى يوم التأسيس عن اليوم الوطني، فالهدف من الاحتفال بيوم التأسيس هو تسليط الضوء على رحلة الكفاح الشاقة التي مرت بها المملكة العربية السعودية.

أما اليوم الوطني فهو اليوم الذي تم توحيد فيه المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وتكون إجازة اليوم الوطني في الثالث والعشرين من سبتمبر كل عام.