كم ساعه اختبار القدرة المعرفية 1444

كم ساعه اختبار القدرة المعرفية 1444
كم ساعه اختبار القدرة المعرفية

كم ساعه اختبار القدرة المعرفية؟ اختبار صممه المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب لقياس قدرة المرشح في المناصب التنفيذية سواء للتعيين أو الترقية للعمل، كتبت أسئلة الاختبار بناءً على نظرية “كارول هورن كاتيل “يستخدم لتصنيف القدرات العقلية.

كم ساعه اختبار القدرة المعرفية 1444؟

مدة اختبار القدرة المعرفية ثلاث ساعات، ولكن لا يزال هناك حوالي ساعة من دخول غرفة الفحص إلى بداية اختبار القدرة المعرفية، لذلك يجب أن يكون المختبر مستعدًا لإجراء اختبار القدرة المعرفية لمدة أربع ساعات تقريبًا، يجب الحرص على التاريخ والوقت لإجراء اختبار القدرة المعرفية والذهاب إلى مدير الاختبار للتحقق من الأهلية للاختبار.

كم عدد الأسئلة في اختبار القدرة المعرفية

لم يتم تحديد عدد الأسئلة في اختبار القدرة المعرفية، ولكن جميع الأسئلة هي أسئلة متعددة الخيارات، ويجب على المتقدم للاختبار استخدام قلم رصاص لتظليل دائرة الحروف المقابلة للإجابة الصحيحة (HB-2)، لأن استخدام يحظر استخدام أقلام الحبر، سواء كان السائل لا يزال جافًا لأن القلم هو الرصاص الموزع في جهاز الاختبار، ولكن من الجيد إحضار قلم رصاص (HB-2 وممحاة) مع العلبة عند إجراء الاختبار.

كم تستغرق نتيجة اختبار القدرة المعرفية

يمكن أن تستغرق نتائج اختبار القدرة المعرفية ما يقرب من ثلاثة أسابيع من تاريخ اكتمال الاختبار حيث يتم إصدار النتائج فور الانتهاء من عملية التصحيح الآلي للاختبار ثم تتم مراجعة المختبرين في مقر هيئة تقييم التعليم والتدريب في الرياض، عند يتم نشر النتائج، وتقدم الوكالة النتائج إلكترونياً إلى السلطات المختصة؛ وبالتالي، لا يتعين على المختبر تقديم إثبات ورقي للنتائج إلى هذه السلطات.

كم عدد مرات اختبار القدرة المعرفية

اختبار القدرة المعرفية سبع مرات في غضون ثلاث سنوات ، ويحق لوكالة تقييم التعليم والتدريب أن تقرر إبداء بعض التحفظات لأولئك الذين لم يسجلوا لاختبار القدرات المعرفية من قبل، ويمكن تقديم اختبار القدرة المعرفية الثامن في غضون ثلاث سنوات من أول اختبار للقدرة المعرفية يتم تقديمه لمقدم الطلب بناءً على عدد الفرص التي ذكرتها هيئة تقييم التعليم والتدريب فيما يتعلق باختبار القدرات المعرفية.