سبب تأجيل إدراج مرافق 1444

سبب تأجيل إدراج مرافق 1444
سبب تأجيل إدراج مرافق

سبب تأجيل إدراج مرافق، نظرًا لأن السوق التجاري الرئيسي في المملكة العربية السعودية من أكثر الأسواق نشاطًا في العالم العربي والعالمي، فإن قبول الشركات في هذا السوق يتم تحديده من قبل الجهات المختصة، كما هو الحال مع مرافق، التي تأخر تسجيلها.

سبب تأجيل إدراج مرافق 1444

سبب تأجيل إدراج يوم الخميس في البورصة هو تعليق التداول بأمر ملكي يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022 م، لذلك تم تأجيل التداول إلى اليوم التالي الخميس 11 نوفمبر 2022 م، للحد من تقلبات الأسعار، وكل ما يتعلق بهذا المنتج الجديد.

إدراج مرافق في سوق الأسهم

في وقت لاحق من الشهر الجاري، أعلنت مجموعة تداول، سوق الأوراق المالية والبورصات السعودية، عن موافقتها على تسجيل شركة “مرافق” في البورصة وسوق الصرف، التاريخ الأول المحدد لهذا التسجيل هو الأربعاء 23 نوفمبر 2022 م.

رمز سهم مرافق

بالاقتران مع إعلان تحديد تاريخ تسجيل الأسهم الخاصة بالشركة، تم تحديد رمز سهم الشركة ليكون “2083” ورمز المعاملة الدولية هو “SA15L0N10HH3″، وأعلنت مجموعة تداول السعودية في إعلان التسجيل هذا أنه سيتم وضع قيود التقلبات، سيتم تطبيق قيود السعر والحدود الثابتة عليها، بينما ستتغير هذه الحدود في غضون ثلاثة أيام لتبقى ثابتة، مع الإلغاء المعلن للحدود الثابتة.

اكتتاب مرافق

أعلنت شركة “إيداع” السعودية المسؤولة عن إيداع الأوراق المالية في مركز المساهمين المؤهلين، اعتبارًا من يوم الأحد 21 نوفمبر 2022 م، إيداع الأوراق المالية لشركة “مرافق” في المركز وعدد الأسهم المصدرة.

واستحوذ “مرافق” على 29.24٪ من إجمالي رأس مال الشركة البالغ 73.09 مليون سهم، تم تخصيصها لنوعين من الأفراد بنسبة 30٪، على أن تكون الأسهم المكتتب بها الفردية 10 أسهم فقط، بينما كانت فئة الشركة 70٪.