رابط نتائج الاختبارات هيئة التخصصات الصحية 1444 / 2023 يساعد كل المتقدمين في الحصول على نتائج الاختبارات عبر نقرة زر واحدة، حيث تعتبر هذه الاختبارات مهمة للغاية لأنها تمكن المتقدم من الحصول على رخصة مزاولة المهنة الصحية، ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

رابط نتائج الاختبارات هيئة التخصصات الصحية 1444 / 2023:

من النتائج التي يمكن الاستفسار عنها عبر رابط نتائج الاختبارات هيئة التخصصات الصحية 1444 / 2023 هي الاختبارات التصنيفية، ونتائج اختبارات ممارسة المهنة، كما يقدم الموقع العديد من الخدمات التي يحتاج إليها الممارسين للمهن الطبية والصحية في العيادات، والمراكز الطبية وغيرها  “من هنا .

ما هو اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية؟

قبل التعرف على طريقة الاستعلام عن نتائج اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لا بد من التعرف على ماهية هذه الاختبارات وأهميتها، فمن خلالها يتم تحديد الكفاءات المطلوبة والتي تؤهل الشخص للحصول على رخصة مزاولة المهنة بعد انتهاء سنة الامتياز.

ويتم التأكد من استيفاء الخريجين للحد الأدنى من المعايير حتى يتمكنوا من مزاولة المهنة، كما يهدف اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية إلى توحيد معايير التفضيل بين الطلاب المتقدمين لمرحلة الدراسات العليا، ويتم إصدار نتائج الاختبارات بعد انتهاءها بـ 2 إلى 6 أسابيع.

خطوات الاستعلام عن نتيجة اختبار هيئة التخصصات الصحية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الخاص بالهيئة السعودية عبر رابط نتائج الاختبارات هيئة التخصصات الصحية 1444 / 2023.
  2. اختر “الخدمات الإلكترونية” من الصفحة الرئيسية، ثم انتقل إلى “خدمات الممارسين”.
  3. اضغط على “نتائج اختبارات الرخصة السعودية للممارسة المهنية”.
  4. في المكان المخصص لرمز الأحقية قم بكتابة الرقم الذي تم حجز الاختبار المقرر به.
  5. قم بإدخال رمز الدخول، وهو عبارة عن أول أربعة حروف من اسم العائلة، ثم انقر على كلمة بحث.
  6. وبتلك البساطة ستظهر لك نتيجة الاختبار على الفور.