رابط قبول رياض الأطفال 1445 عبر موقع نظام نور

رابط قبول رياض الأطفال 1445 عبر موقع نظام نور
رابط قبول رياض الأطفال 1445

يمكن اعتبار نظام رابط قبول رياض الأطفال 1445 من أبرز وأهم النظم التعليمية الموجودة في المملكة في الوقت الحالي، والذي عمدت الحكومة إلى انشائه من خلال وزارة التربية والتعليم من أجل المساهمة في التسهيل على أولياء الأمور أثناء عملية تسجيل أبنائهم من الطلاب، وقد تخصيص رابط إلكتروني خاص من أجل المراحل العمرية المتقدمة التي تتمثل في مرحلة رياض الأطفال أو الأطفال الذين يتم تسجيلهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، وذلك من خلال استخدام أحد الأجهزة الحديثة دون الحاجة إلى التوجه إلى المدارس أو مقرات الإدارات التعليمية المختلفة، ولذلك يتم البحث عن الرابط.

طريقة التسجيل في موقع نظام نور لمرحلة رياض الأطفال

تتطلب عملية التسجيل من خلال استخدام رابط قبول رياض الأطفال 1445 عبر موقع نظام نور قيام المستخدم باتباع مجموعة محددة من الخطوات لإتمام عملية التسجيل بشكل صحيح، هذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • كخطوة أولى يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بموقع نوع على شبكة الإنترنت وذلك من خلال الرابط التالي هنا.
  • يقوم ولي الأمر بعملية إدخال البيانات الخاصة بتسجيل الدخول الخاصة به ثم الضغط على اختيار تسجيل الأبناء.
  • من الخيارات المنبثقة عن الاختيار السابق يتم الضغط على اختيار تسجيل طالب جديد ومن ثم إدخال رقم الهوية إذا كان الطالب سعودي الجنسية أو رقم الإقامة للطلاب الأجانب.
  • يطلب الموقع في هذه المرحلة من المستخدم القيام بتحديد نوع القرابة التي تربط بينه وبين الطالب الذي يتم تقديم طلب تسجيله.
  • يقوم المستخدم بتحديد اسم الروضة التي يرغب فيها للطفل مع الحرص على اختيار بديل آخر في حالة عدم إيجاد مكان في الخيار الأول.
  • كخطوة أخيرة يتم إرفاق كافة الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة من أجل إتمام عملية التسجيل وانتظار الحصول على الطلب.

مستويات التقديم في رياض الأطفال عبر نظام نور 

أوضح المسؤولون أن التقدم إلى مرحلة رياض الأطفال يشمل على ثلاث مستويات يتم تحديدها وفق عمر الطفل وسنة الميلاد، والجدول التالي يوضح هذه المستويات بشكل تفصيلي:

رقم المستوى الميلاد من سنة الميلاد إلى سنة
المستوى الأول 2/3/1441 هـ 2/2/1442هـ
المستوى الثاني 5/3/1440 هـ 2/2/1441 هـ
المستوى الثالث 2/3/1439 هـ 2/5/1440 هـ

وفي النهاية فإن استخراج رابط قبول رياض الأطفال 1445 هو أحد الأمور التي تساعد أولياء الأمور في إتمام عملية التسجيل بشكل سريع وضمان التحاق أبنائهم بأفضل أنواع الروضات التي تساهم في تأسيس الطفل إلى المرحلة التعليمية التالية بشكل صحيح.