رابط الكلية التقنية ببريدة القبول والتسجيل 1444 – 2023 تم إنشاؤه من قبل الكلية التقنية التي تعمل على تأهيل مجموعة كبيرة من الحاصلين على البكالوريوس من أجل القيام بتدريب المرحلة الثانوية الصناعية، وفتح باب التسجيل في كافة البرامج التدريبية التي تقدمها الكلية، وعملية التقديم عبر الرابط تتم بخطوات سهلة سنذكرها في السطور التالية، بالإضافة إلى أهم الشروط التي وضعتها الكلية حتى تضمن قبولك.

خطوات التسجيل عبر رابط الكلية التقنية ببريدة القبول والتسجيل:

  1. قم بالدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتدريب ثم سجل دخولك ”من هنا“.
  2. انقر على خيار متقدم، ثم قم بملء الخانات الفارغة بالبيانات والمعلومات الخاصة بك، والتي تشتمل على رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف الخاص بالطالب، وغيرها من المعلومات المهمة.
  3. قم بمراجعة المعلومات التي قمت بإدخالها، ثم انقر على “تسجيل”، وتحديد التقدم بالكلية التقنية.
  4. وأخيرًا قم بتأكيد الطلب، وبتلك البساطة تكون أكملت التقديم عبر رابط الكلية التقنية ببريدة القبول والتسجيل.

الشروط العامة للتسجيل في الكلية التقنية ببريدة :

وضعت الكلية بعض الشروط العامة للتقديم، وهناك بعض الشروط الخاصة بالنسبة لمرحلة الدبلوم المسائي، ومرحلة الدبلوم الصباحي، وجاءت شروط التسجيل العامة على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على أحد المؤهلات المطلوبة، ومن أهمها (دبلوم معاهد الشراكات الإستراتيجية – دبلوم معاهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع – دبلوم كليات التميز – دبلوم كلية اتصالات التابعة لوزارة البرق والبريد والهاتف، دبلوم تقني من خارج المملكة – دبلوم الكلية التقنية – دبلوم المعهد الوطني للتقنية – درجة جامعية متوسطة في العلوم).
  • على المتقدم إلى الكلية من خلال رابط الكلية التقنية ببريدة القبول والتسجيل أن يكون سعودي الجنسية، أو من أم سعودية.
  • أن لا يكون خريجًا من نفس البرنامج التدريبي الذي يقوم بالتقديم عليه.
  • على المتقدم أن لا يكون مستمر في نفس البرنامج الذي يقوم بالتقديم عليه.
  • التقديم متاح بالنسبة للموظفين، والغير موظفين، ولكن يجب على الموظف أن يكون لديه وقت فراغ لمتابعة الدراسة.
  • لا يمكن التقديم على أي برنامج آخر متزامن مع نفس الفترة التدريبية التي يقوم الطالب بالتقديم فيها من خلال رابط الكلية التقنية ببريدة القبول والتسجيل.