رابط  التقديم على برنامج مستقبل التنمية للرجال والنساء 1444

رابط  التقديم على برنامج مستقبل التنمية للرجال والنساء 1444
برنامج مستقبل التنمية

قام كم بنك التنمية الاجتماعية بالإعلان عن إطلاق برنامج مستقبل التنمية حيث بدأ في استقبال بعض الطلبات التقديم الخاصة بهذا البرنامج وذلك للنساء والرجال المقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يحملون الجنسية السعودية ويعتبر هذا من ضمن وأهم الإنجازات التي قامت بها المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة حيث يقع هذا البرنامج ضمن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2023 وفيما يلي سوف نتعرف على برنامج المستقبل كما نتعرف على أهم التخصصات المطلوبة والشروط التي يلزم توافرها للتقديم في المملكة العربية السعودية.

التخصصات المطلوبة في البرنامج

يعتبر برنامج مستقبل الذي تم تخصيصه للتقديم من قبل الذكور والإناث يحتوي على مسارين المسار منهم يحتاج إلى بعض التخصصات المطلوبة للتقديم وهي كالتالي:

  • مسار التمويل الائتمان : وهذا يحتاج الى بعض التخصصات منها الإدارة والمحاسبة وكذلك الإحصاء والمالية والاقتصاد وأيضاً الأعمال.
  • مسار التقنية البنكية: يشمل هذا المسار كل من نظم المعلومات وهندسة البرمجيات وتقنية المعلومات وأيضاً الأمن السيبراني وكذلك علوم الحاسب.

اقرأ أيضًا: غدا مسابقة 30 ألف معلم .. تعرف على التخصصات المطلوبة وشروط وطريقة التقديم

الشروط التي يجب توافرها لدى المتقدمين للبرنامج

وفيما يلي سوف نتعرف معكم على أهم الشروط التي يجب توافرها للتقديم في برنامج مستقبل:

  • شرط الجنسية السعودية.
  • أن يبلغ من العمر 27 عام على الاكثر.
  • أن يكون الشخص حاصل على التخصصات التي تم ذكرها.
  • درجة اختبار التوفل تتراوح بين 60-78 من 120 درجة في حالة الاختبار من خلال الإنترنت، أما إذا كان ورقي معدل النتيجة يتراوح من 513 – 547 من المجموع 667 درجة.
  • درجة اختبار الآيلتس بحد أدنى 6 درجات من إجمالي 9 درجات في حال عام أو أكاديمي.

رابط التقديم للحصول على فرصة برنامج مستقبل التنمية

قام بنك التنمية الاجتماعي وذلك على صفحته الرسمية على تويتر بالإعلان عن أنه لابد من توافر جميع الشروط والمعايير التي تم ذكرها في الشخص المتقدم سواء كان ذكراً أو أنثى وذلك حتى يتم التقديم كما يمكن التقديم أيضاً من خلال الرابط الرسمي الذي تم الإعلان عنه لبنك التنمية الاجتماعية مؤكداً أن فترة التقديم سوف تنتهي مع نهاية شهر مارس أما في حال عدم اكتمال العدد المطلوب سوف يتم مدها.