يبحث الكثير من الطلاب عن التفاصيل الخاصة بمسابقة الكانجارو والتي تعد من المسابقات الهامة التي تخص الرياضيات، وبالتالي يهتم بها الأشخاص الذين يمتلكون المهارات الحسابية حيث تتواجد بعض الشروط لتلك المسابقة، خلال عام 2014 حاول 6 ملايين طالب المشاركة في تلك المسابقة والتي تخص الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثانوية العامة.

رابط التسجيل في مسابقة الكانجارو 2023-1444

إذا كنت تريد الاشتراك في مسابقة الكانجارو فعليك أن تضغط على الرابط التالي من هنا.

ما هي مسابقة الكانجارو؟

تعتبر مسابقة الكانجارو واحدة من أهم المسابقات التي يتم إجراؤها في المجالات الحسابية والرياضية ويهتم الأشخاص بالدخول فيها من مختلف دول العالم، ويتم خلالها وضع بعض المسائل الخاصة بذلك المجال والتي تحتاج إلى قدرات عالية حتى يتم حلها فيجب أن يكون الشخص ماهراً للغاية حتى يصل إلى الإجابة الخاصة بها.

موعد مسابقة الكانجارو

يوضح المتخصصون أن موعد مسابقة الكانجارو وفتح باب التسجيل الخاص بها سيبدأ من يوم 6 ديسمبر الحالي ويستمر حتى يوم 22 فبراير الموافق الأربعاء لعام 2023، ويتم عقد الاختبار التجريبي من يوم 6 ديسمبر وحتى 15 مارس، وهناك الاختبار الرسمي أيضاً والذي يستمر ليومين فقط وهما 17 و18 مارس.

أما أوقات الاختبار فيتم عقدها يوم الجمعة 17 مارس وذلك من الساعة 1:30 مساء وحتى 3 مساء وذلك للصف الثالث المتوسط وحتى الثالث الثانوي، وهناك الصف الأول والثاني المتوسط وموعد الاختبار هو من 4:30 وحتى 6 مساء.

وإذا كنت في الصف الثالث أو الرابع الابتدائي فيكون وقت الاختبار هو يوم 18 مارس بين الساعة 2:00 مساء إلى 3:15 مساء، وأما عن الطلاب في الصف الخامس والسادس فيكون اختبارهم في نفس اليوم السابق من الساعة 11:00 صباحا وحتى 12:30 مساء.

كيفية التسجيل في مسابقة الكانجارو

من السهل الاشتراك في مسابقة الكانجارو والدخول إلى الموقع الخاص بها كما ذكرنا في بداية مقالنا، وهناك بعض الخطوات التي يجب إتباعها من أجل ذلك، وهي كالتالي:

  • الدخول في البداية على موقع المنصة كانجارو.
  • يتم الوصول إلى كلمة التسجيل والضغط عليها في أعلى الصفحة.
  • يجب أن تتأكد من البيانات والتعليمات الخاصة بالمسابقة في البداية ثم تضغط على كلمة سجل في نهاية الصفحة.
  • سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة وإن كنت تمتلك حسابا فيجب كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • وإذا كنت تتعامل مع الموقع للمرة الأولى فيجب أن تسجل عن طريق الضغط على سجل معنا.
  • يجب عليك وضع البيانات الخاصة بك ثم التأكيد على موافقتك الخاصة بشروط المسابقة ثم التالي.
  • بعد الانتهاء من التسجيل ستصلك رسالة تحتوي على الاسم وكلمة السر وتستطيع الدخول إلى الاختبار والصفحة الخاصة به في الوقت الذي قمنا بتوضيحه سابقاً.