رابط الاستعلام عن مأذوني الأنكحة السعودية 1444 – 2023

رابط الاستعلام عن مأذوني الأنكحة السعودية 1444-2023 من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل بالسعودية، حتى تُيسر على المواطنين الاستعلام عن مأذوني الأنكحة المصرح لهم بالعمل تبعًا للمدينة المقيمين بها، وتتم عملية الاستعلام من خلال خطوات بسيطة للغاية سنذكرها في السطور التالية.

رابط الاستعلام عن مأذوني الأنكحة السعودية:

من الروابط المميزة والسريعة هي رابط الاستعلام عن مأذوني الأنكحة السعودية والذي يمكنك أن تتعرف من خلاله على مأذوني الأنكحة المصرح لهم بالعمل في مناطق المملكة العربية السعودية، وللاستعلام عليك القيام بالخطوات التالية “من هنا” :

  1. الدخول إلى رابط الاستعلام ، أو يمكنك البحث عن الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية عبر الإنترنت والدخول إليه.
  2. اختر الخدمات الإلكترونية، ثم الاستعلام عن مأذوني الأنكحة.
  3. تفتح لك نافذة بها كافة التفاصيل الخاصة بالخدمة، وفي النهاية تجد عبارة “الدخول على الخدمة” قم بالضغط عليها وستنتقل مباشرة إلى بوابة نفاذ الإلكترونية.
  4. عليك تسجيل الدخول إلى منصة نفاذ عبر إدخال رمز المرور أو بطاقة الهوية الوطنية، ومن الصفحة الرئيسية اختر “دليل مأذوني الأنكحة” وتابع الإجراءات التالية حتى تصل إلى صفحة البحث عن المأذون.
  5. قم بإدخال اسم المأذون الذي تم التعامل معه من قبل عن طريق البحث بالاسم إن كنت تقوم بالاستعلام عن مأذون بعينه، أو قم باستخدام البحث باستخدام النقطة لتجد مأذون شرعي.
  6. ستظهر لك النتائج على الفور باسم المأذون ورقم الهاتف لسهولة التواصل معه، وبتلك البساطة تعرف أقرب مأذون منك عبر رابط الاستعلام عن مأذوني الأنكحة السعودية.

طريقة تصديق عقد النكاح:

بعد الدخول إلى رابط الاستعلام عن مأذوني الأنكحة السعودية والحصول على الخدمة ستحتاج إلى تصديق عقد النجاح من خلال منصة وزارة العدل السعودية أيضًا، وذلك من خلال القيام بالخطوات الآتية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة العدل، واختر الخدمات الإلكترونية.
  2. انقر على “طلبات الإنهاءات” ثم تقديم طلب جديد، ومن الخدمات المتعددة الظاهرة أمامك قم باختيار “خدمة تصديق عقد نكاح”.
  3. اختر المحكمة المتخصصة في القضية، ثم قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة والمتعلقة بالزوجين، وانقر على أيقونة التحقق بعد ظهور كافة البيانات.
  4. قم بكتابة البيانات المطلوبة لإنهاء عملية تصديق الزواج عبر كتابة مستلم الصداق، والشروط بين الزوجين وغيرها من البيانات التي يطلبها الموقع.
  5. وأخيرًا قم بالضغط على أيقونة تقديم الطلب من أجل إتمام عملية التصديق.