يبحث المواطنون السعوديون عن رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة الرياض 1444، حيث يرغب العديد من الناس في عمل  اختبار الاكتئاب من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، وقد وضعت وزارة الصحة مجموعة من الأسئلة لتحديد مستوى الاكتئاب لدى الفرد، من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة الرياض.

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة الرياض 1444

أنشأت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية رابطًا إلكترونيًا ينقلك إلى موقع الأدوات الصحية ومن هناك إلى اختبارات الاكتئاب التي يقدمها، يمكن الوصول إلى اختبار الاكتئاب الذي أجرته وزارة الصحة السعودية 1444.

طريقة الإجابة على أسئلة اختبار الاكتئاب 

يجيب المستخدم على سلسلة مكونة من 9 أسئلة، بحيث عند الإجابة على كل سؤال يتم الحصول على حزمة من النقاط حسب نوع الإجابة المحددة، في نهاية الاختبار، يتم اعطاء الشخص درجة كلية واقتراحًا أو شرحًا بسيطًا بناءً على درجاته، الاختبار هو أحد الأدوات الصحية العديدة التي تقدمها وزارة الصحة كشكل من أشكال الخدمة للمواطنين السعوديين.

قد يهمك: رابط التقديم في وظائف وزارة الصحة للسعوديين 1444

نتيجة اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية

بعد أن يختار المستخدم إجابة السؤال الذي وضعه الطبيب النفسي بوزارة الصحة، يحصل على نقاط حسب نوع الإجابة التي يختارها، ويحصل المستخدم النهائي على نتيجة الاختبار وفقًا لدرجاته الخاصة على النحو التالي:

  • 1-4 نقاط: نتيجة الاختبار يعتبر اكتئاب خفيف.
  • 5-9 نقاط: نتيجة الاختبار يعتبراكتئاب طفيف.
  • 10-14 نقطة: نتيجة الاختبار يعد اكتئاب متوسط.
  • 15-19 نقطة: نتيجة الاختبار يعني أكتئاب شديدة التوسط.
  • الدرجات من 20 إلى 27: النتيجة تعتبر اكتئاب حاد.