“خبر سار” زيادة رواتب التقاعد للمدنين والعسكريين لشهر شعبان 1444

“خبر سار” زيادة رواتب التقاعد للمدنين والعسكريين لشهر شعبان 1444
موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان ١٤٤٤

يعد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان ١٤٤٤، أمر يشغل أذهان المواطنين وينتظرونه بفارغ الصبر حيث قام العديد منهم بالبحث عن معرفة الموعد، كما نعرف أن هناك نسبة كبيرة من المواطنين المتقاعدين في المملكة السعودية ينتظرون نزول أسمائهم في قائمة الرواتب، كما يبحثون عن طريقة استلامة من خلال الرابط التي أعلنت عنه الوزارة من قبل، حيث تسعى الحكومة السعودية على توفير كافة وسائل الراحة للمواطن لتسهيل جميع الإجراءات الخاصة بهم مع مراعاة جميع الفئات العمرية، فكل هذا ضمن الخطة المستقبلية لعام 2030.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان ١٤٤٤

قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان ١٤٤٤ في المملكة العربية السعودية، ليكون يوم الموافق ٢٥ من شهر فبراير الجاري لعام ٢٠٢٣، كما قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالتنوية على أن موعد صرف رواتب المتقاعدين سوف يصادق موعد صرف الراتب الخاص بالتقاعد للعسكريين، سوف نلاحظ أن يوم 25 من شهر فبراير سوف يصادف عطلة رسمية بالمملكة السعودية، لذا سوف يتم تأجيل نزول الراتب إلى اليوم التالي، ليكن الموعد صرف رواتب المتقاعدين والعسكرين يوم ٢٦ من شهر فبراير الجاري  لعام ٢٠٢٣، والذي سيوافق يوم 6 من شهر شعبان الهجري 1444.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان ١٤٤٤
موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان ١٤٤٤

زيادة معاش التقاعد للمدنيين والعسكريين

أعلنت الحكومة السعودية  عن زيادة معاش التقاعد للمدنيين والعسكريين عن المبالغ الأساسة المخصصة لهم، حيث قامت بتوضيح كافة التفاصيل حول زيادة المعاش الخاص لكلاً من المواطنين المدنيين والعسكريين للعام الجاري 2023، قد جاءت تلك الزيادة وفقاً للمادة رقم ١١ في قانون الخدمة المدنية، حيث تنص على الزيادة بشكل دوري لكل من يعمل في القطاعات المختلفة بالمملكة.

وتتمثل الزيادة التي قمنا بذكرها في المعاشات على ما يلي:

  • ـأن المواطن المستفيد من المعاش سيتم زيادة معاشه بنسبة ٣٠٪؜ أي ما يعادل قيمة ٣٠٠ ريال سعودي، أما عن٣٠٠ ريال الأخرى فسوف يتم زيادتها بنسبة ٢٠٪؜، أما عن المعاش المتبقى فسوف يزيد بنسبة تتراوح إلى ١٠٪؜.
  • اأما عن الاستحقاقات الكاملة ستزيد بمعدل٢٠٠ ريال سعودي أي ما يعادل نسبة ٧٠٪؜، في حين أن ٢٠٠ ريال سعودي الأخرى سوف تزيد بنسبة ٥٠ ٪؜ في حين أن الراتب المتبقي فسوف يزيد بنسبة ٣٠٪؜، واستحقاق المتقاعد بالكامل مبلغ ٢٠٠٠ ريال بشكل شهري.
  • بذلك سوف نقوم قد قمنا بذكر كافة المعلومات التي تتضمن بموعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شعبان ١٤٤٤ سواء المدنيين أو العسكريين.