تسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة، أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية ، خلال الساعات القليلة الماضية، عن ضرورة تسجيل “بصمة” الخصائص الحيوية للإصدار الإلكتروني لتأشيرات العمرة للحجاج من 5 دول مختلفة في العالم، وإليكم تفاصيل.

تسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة

يجب تسجيل بصمات الأصابع من أجل إصدار تأشيرات العمرة إلكترونيًا للقادمين إلى مكة المكرمة من هذه الدول: “تونس والمملكة المتحدة وبنغلاديش والكويت وماليزيا”، موضحًا أن ذلك يتم لتسجيل إجراءات الدخول إلى أرض المملكة العربية السعودية وإثراء الرقم الرقمي باتباع هذه الخطوات للكشف عن خطوات التسجيل.

طريقة تسجيل البصمة

وأوضحت وزارة الحج أن خطوات تسجيل البصمات هي كالتالي:

  • قم بتنزيل تطبيق Saudi Visa Bio من المتجر الإلكتروني.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق وتسجيل الدخول.
  • اختر نوع التأشيرة واقرأ جواز السفر على الفور.
  • التقط صورة سيلفي بالكاميرا الأمامية لهاتفك.
  • تطابق هذه الصورة مع الصورة الموجودة في جواز سفرك.
  • مسح عشر بصمات أصابع إلكترونيًا باستخدام الكاميرا.

تأشيرة الزيارة الشخصية

قبل أيام، سمحت وزارة الخارجية السعودية لجميع مواطنيها بدعوة أصدقائهم لزيارة المملكة العربية السعودية وأداء العمرة من خلال تقديم طلبات زيارة فردية على منصة تأشيرات وزارة الخارجية، ويمكن الوصول إليها بسهولة ويسر من خلال موقع الويب الخاص بمنصة “التأشيرات” خطوات إلكترونية لتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة.

وزارة الحج بدء اشتراط تسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة للقادمين الكويت و4 دول

أعلنت وزارة الحج والعمرة، الجمعة، أنها بدأت في طلب تسجيل “بصمات الأصابع” الخصائص الحيوية للإصدار الإلكتروني لتأشيرات “العمرة” للمسافرين إلى مكة المكرمة من المملكة المتحدة وتونس والكويت وبنغلاديش وماليزيا.

وأكدت أن الهدف من التسجيل هو تبسيط إجراءات الدخول عبر منافذ المملكة وإثراء التجربة الرقمية للحجاج، مشيرة إلى خطوات التسجيل لهذه الخصائص.

وذكرت أن تسجيل بصمة الإصبع يتم عن طريق تنزيل تطبيق الهاتف الذكي (Saudi Visa Bio) وتحديد نوع التأشيرة وقراءة جواز السفر على الفور والتقاط صورة للوجه من الكاميرا الأمامية ومطابقتها بالصورة الشخصية، يتم مسح جواز السفر وعشرة بصمات أصابع إلكترونيًا بواسطة الكاميرا.