دليل اسماء الشركات الزراعية في السعودية

دليل اسماء الشركات الزراعية في السعودية
الشركات الزراعية في السعودية

يبحث بكثرة عن دليل اسماء الشركات الزراعية في السعودية حيث استطاعت المملكة العربية السعودية بالاهتمام بالزراعة من خلال تحويل المساحات الواسعة من الصحراء إلى الحقول الزراعية، وذلك أثر بشكل كبير في تنمية الاقتصاد في السعودية والحرص على زراعة المحاصيل التي تتناسب مع تربة ومناخ السعودية.

دليل اسماء الشركات الزراعية في السعودية

الشركات الزراعية في السعودية
الشركات الزراعية في السعودية

إليكم أهم الشركات الزراعية في السعودية، وهي كالآتي:

شركة الجوف الزراعية

هي شركة مساهمة سعودية تم تأسيسها عام 1409هـ، الشركة مدرجة في سوق الأوراق المالية وتعتبر أكبر الصروح الزراعية والصناعية الرائدة في المملكة العربية السعودية، وقد بدأت على مساحة واسعة تقدر بمساحة 421 مليون متر مربع، حتى أصبحت في الوقت الحالي أهم مصادر الأمن الغذائي في المملكة.

شركة الشرقية للتنمية

تأسست الشركة عام 1986م ويبلغ رأس مال الشركة 75 مليون ريال سعودي، ورؤية الشركة كانت بناء الأسس التجارية وتنويع الاستثمار، وتقوم الشركة بإقامة وتنفيذ المشروعات الزراعية المختلفة.

شركة القصيم القابضة للاستثمار

تعمل الشركة بزراعة المحاصيل ومعالجة الأغذية، وتشمل عمليات الاستثمار في القطاع الزراعي مثل المصانع الزراعية وتجهيز المنتجات الحيوانية والزراعية واستيراد البذور، كما تتخصص الشركة في إنتاج الألبان ومشتقاته، وإدارة مصانع التمور والألبان ومطاحن الأعلاف.

شركة بيشة للتنمية الزراعية

تأسست الشركة عام 1990م في المملكة العربية السعودية، وتعمل في مجال إنتاج وزراعة نباتات الزينة ومواد علف الحيوانات والفواكه والخضار، وكذلك المنتجات الخاصة بالمخابز وتجارتها وتوزيعها.

شركة جازان للطاقة والتنمية

هي شركة متخصصة في الاستثمار في المجالات السمكية والزراعية والصناعية، وكذلك استصلاح الأراضي الزراعية، وشراء الأراضي لإقامة المباني والاستثمار في البيع والشراء لصالح الشركة، وتجارة الجملة والتجزئة في المواد والمستلزمات الزراعية.

تابع ايضًا: التسجيل في شركة البلاد الطفولة المبكرة

شركة تبوك للتنمية الزراعية

الشركات الزراعية في السعودية
الشركات الزراعية في السعودية

تأسست عام 1983م في المنطقة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية وتتميز هذه المنطقة بالمناخ المعتدل وخصوبة التربة وقربها من مناطق المياه الجوفية العذبة، وهذا جعلها تنجح في إنتاج أجود أنواع الفاكهة والخضروات والأعلاف والزيتون.

وفي نهاية المقال قد تعرفنا على دليل اسماء الشركات الزراعية في السعودية وأهم المميزات عنها واختصاصاتها.