اسعار تأشيرات الخروج والعودة للعام 1444هـ، يسعى جميع العمال الأجانب في المملكة العربية السعودية إلى الاحتفاظ بإقامتهم القانونية وفق الأنظمة والقوانين الصادرة عن حكومة المملكة ممثلة بوزارة العمل المسؤولة عن جميع الأمور المتعلقة بأجانب المملكة، وبعد دفع الرسوم، استثنت المملكة العربية السعودية بعض الرعايا الأجانب من دفع رسوم تجديد إقامة المرافق.

اسعار تأشيرات الخروج والعودة للعام 1444هـ

تحدد الحكومة السعودية سعر بعض تأشيرات الخروج والعودة، مثل 200 ريال سعودي لتأشيرة السفر لمرة واحدة، و 100 ريال سعودي لكل شهر إضافي لمدة شهرين من المغادرة.
إصدار أو تجديد تأشيرة الشريك لأكثر من 18 عامًا يكلف 500 ريال سعودي، وتأشيرة الدخول المتعدد تكلف 500 ريال سعودي. 3 أشهر 200 ريال عن كل شهر إضافي.

الفئات المعفية من رسوم تجديد الاقامة

تسمح الحكومة السعودية بإعفاء عدة فئات من المقيمين في المملكة العربية السعودية من رسوم الإقامة، أولهم أبناء المملكة العربية السعودية أو الأطفال المولودين في المملكة العربية السعودية لأنهم سعوديون.
هناك أيضًا إعفاءات للطلاب المقيمين في المملكة العربية السعودية مع تأشيرات الدراسة والطلاب الراغبين في الحصول على تأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية السعودية.

اشتراطات تجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية

  • أكدت حكومة المملكة العربية السعودية أنه لا يمكن تجديد حق الإقامة بعد التحقق من رسوم التأمين الصحي المدرجة في وثائق طلب التأشيرة.
  • يخضع التجديد أيضًا لغرامات المرور ولا عقوبات جنائية خلال الإقامة السابقة.
  • يجب أن يخضع مقدم طلب تجديد الإقامة أيضًا لفحص طبي جيد للتأكد من أنه لا يعاني من حالة طبية خطيرة أدت إلى الإصابة، مثل الإيدز.
  • كما تشمل حالات الإعفاء من رسوم العمالة الأجنبية الفئات التي تحددها الوزارة، مثل أزواج المواطنات، وزوجات المواطنين الذكور، وأبناء المواطنين الذين ليس لديهم أب سعودي.
  • وكشفت خدمة العملاء بوزارة العمل عبر موقع تويتر، أن الجنسية التي تم تأكيد إعفائها وترحيلها هي فلسطيني أو مواطن من اتحاد ميانمار بوثائق مصرية وتركية.

طريقة اثبات دفع رسوم السكن

  • تتم عملية الدفع مقابل إقامتك أو تحديث إقامتك من خلال الانتقال إلى موقع مصرف الراجحي، ثم اختيار قائمة الدفع ثم اختيار خدمة الدفع.
  • بعد ذلك ستظهر الخيارات، عليك الضغط على عمود المدفوعات الحكومية، ثم اختيار خدمات الإقامة، ثم اختيار المدفوعات، ثم اختيار نوع الطلب، وهو تجديد الإقامة.
  • حيث تقوم بإدخال رقم إقامتك والوقت المطلوب، انقر فوق كلمة “متابعة”.