استعلام عن عامل وافد مكتب العمل 1444 من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على أرباب العمل الاستعلام عن الموظفين الوافدين، فقد تم إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية خاصة بالوافدين تسهل عملية البحث عن المعلومات الخاصة بهم، وعملية الاستعلام تتم من خلال القيام بعدد من الخطوات اليسيرة التي سنذكرها في هذا المقال.

كيفية عمل استعلام عن عامل وافد مكتب العمل؟

لن تحتاج إلى عمل الكثير من الخطوات المعقدة للاستعلام عن عامل وافد، بل يتم الأمر بكل سهولة عبر القيام بالخطوات التالية: “من هنا” .

  1. قم بالبحث عن موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر المتصفح، وبمجرد الدخول إلى الموقع اختر “الخدمات الإلكترونية”.
  2. انتقل إلى صفحة “خدمات مكتب العمل الإلكترونية للموظفين الوافدين”، ثم انقر على زر “استعلام” لعمل استعلام عن عامل وافد مكتب العمل.
  3. قم بإدخال رقم جواز السفر أو رقم الإقامة في الخانة المخصصة لذلك، ثم انقر على بحث.
  4. ستظهر كافة البيانات المتعلقة بالوافد الذي تقوم بالاستعلام عنه، وتتمثل هذه المعلومات في (اسم الوافد رباعيًا – رقم الوافد – تقييم المنشأة التي يعمل بها بحسب حالتها في وزارة العدل – حالة الوافد سواء كان يعمل أم لا – تراخيص المنشأة ما إن كانت سارية أم تحتاج لتجديد).

الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد:

من المعلومات المهمة التي يحتاج أرباب العمل الاستعلام عنها بجانب عمل استعلام عن عامل وافد مكتب العمل هي الاستعلام عن صلاحية الإقامة أيضًا، ويمكن القيام بالآتي للاستعلام عن صلاحية الإقامة:

  1. قم بالدخول إلى صفحة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد.
  2. عليك بإدخال البيانات المطلوبة في الصفحة التالية وهي رقم الإقامة ويتم كتابته بالخانة الأولى، والرمز المرئي وعليك إدخاله بدقة كما هو موجود في الخانة التالية.
  3. قم بالنقر على كلمة عرض لتظهر كافة البيانات التي تتعلق بصلاحية إقامة الوافد مباشرة.

لماذا تحتاج إلى الاستعلام عن عامل وافد؟

يتوفر لدى المملكة العربية السعودية عدد كبير من العاملين الوافدين لما تتميز به من فرص عمل، وبالتالي يكون من المهم الاستعلام عن العاملين القادمين من الخارج، والتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بهم، لذا قد خصصت وزارة العمل رقم استعلام عن عامل وافد مكتب العمل بالإضافة إلى البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك.