اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية قامت بإطلاقه رسميًا من خلال موقعها الرسمي عبر شبكة الإنترنت إلى جانب إطلاق اختبار القلق، الأمر الذي دفع عدد كبير من المستخدمين في كافة الدول إلى خوض تلك الاختبارات، وإدخال الإجابات الخاصة على الأسئلة الكترونياً، والأمر الذي شجع المستخدمين أن نتائج الاختبار تظهر فورًا عقب انتهائه، وفي إطار ذلك قامت وزارة الصحة بتفعيل رابط إلكتروني مباشر لتلك الاختبارات.

اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية

خلال الساعات الأخيرة انتشر بين الأشخاص وبعضهم خبر إطلاق وزارة الصحة السعودية لاختبارات الاكتئاب والقلق، وذلك من خلال منصتها الإلكترونية على الإنترنت، الأمر الذي شجع عدد كبير من الأشخاص إلى زيارة المنصة والمشاركة في الاختبارات، ثم قيام الأشخاص المشاركين بمشاركة نتائج اختباراهم على حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي ساعد بشكل كبير في انتشار الرابط الإلكتروني الخاص بتلك الاختبارات.

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة
رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة

أطلقت وزارة الصحة رابط اختبار الاكتئاب بهدف تقديم المساعدة اللازمة في تقييم الحالة النفسية التي يعاني منها بعد الأشخاص، حيث يمكن الحصول على نتائج تلك الاختبارات فور الانتهاء منها، ولكن يجب مراعاة التعليمات التالية قبل المشاركة بها:

  • لابد من أن تكون إجابات الأشخاص صادقة حتى تكون النتائج بالأخير صحيحة.
  • لا يجوز الاعتماد بشكل كامل على هذا الاختبار، ولكن يجب زيارة واستشارة الطبيب المختص.

تشمل التقييمات الخاصة بالاختبارات ( من 1 إلى 4 في حالة الاكتئاب الخفيف) ، ( من 5 إلى 9 في حالة الاكتئاب أعلى من الخفيف)، (من 10 إلى 14 في حالة الاكتئاب المتوسط) ، ( من 15 إلى 19 في حالة الاكتئاب الشديد ) ، ( من 20 إلى 27 في حالة الاكتئاب شديد الحدية).

طرق علاج الاكتئاب الخفيف

  • العلاج النفسي من خلال المتابعة مع أخصائي الصحة النفسية، حيث يتم العلاج عبر المناقشة والكلام التعرف على نمط التفكير.
  • الخضوع لأدوية الاكتئاب بناء على استشارة طبيب، وذلك في حالات شديدة الاكتئاب حيث تعمل تلك الأدوية على تغيير الكيمياء الخاصة بالدماغ.
  • العلاج بواسطة المناقشة مع الأدوية، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والبعد عن تناول أي أنواع مخدرات أو الكحوليات.
  • المشاركة في جلسات اليوجا والتأمل.
  • العلاج بالتدليك بالإضافة إلى العلاج بالاعشاب.