إجراءات السفر إلى السعودية من مصر 2022، يبحث الكثير من الناس عن شروط للسفر إلى المملكة العربية السعودية، فبعد أن أصدرت المملكة العربية السعودية بعض الإجراءات لتخفيف بعض القيود الصارمة على السفر التي فرضتها منذ بعض الوقت للوقاية من فيروس كورونا.

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من تلك العمالة الوافدة في مصر، ومن بين الدول الأكثر عددًا، سنتعرف في هذا التقرير على الشروط التي أصدرتها السعودية لسفر العمال المصريين.

إجراءات السفر إلى السعودية من مصر 2022

أضافت المملكة العديد من الشروط بخصوص ذهاب المصريين إلى المملكة العربية السعودية، لأن هذه الشروط تختلف باختلاف ما إذا كان المسافر يحمل تصريح إقامة ساري المفعول أو غير مقيم.

أما إذا كان الشخص لديه إقامة سارية المفعول في المملكة العربية السعودية فيمكنه التوجه مباشرة إلى المملكة.

لكن يجب التأكد من تطعيم الشخص بجرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد، ويجب الإشارة إلى أن مطار الرياض أزال مصر مباشرة من قائمة 9 دول ممنوع قبولها.

يجب على المسافرين تسجيل تطعيماتهم من خلال رابط تسجيل لقاح كورونا لتسهيل السفر وتجنب فترات الانتظار الطويلة في موانئ المملكة.

واستخدام لقاحات الدخول المعتمدة والمحددة من قبل المملكة العربية السعودية (سينوفارما وسينوفاك) .

والحصول على الجرعة الثالثة بعد دخول المملكة العربية السعودية المسافر للقاح هو أحد اللقاحات المعتمدة (AstraZeneca و Pfizer و Johnson & Johnson و Hyundai).

شروط السفر إلى السعودية للمصريين غير المقيمين أو غير الحاصلين على جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة

شروط غير المقيمين أو الأشخاص الذين لم يتلقوا جرعتين من اللقاح ولا يمكنهم الذهاب مباشرة إلى المملكة العربية السعودية للسفر إلى المملكة العربية السعودية.

يجب أن يمر هؤلاء الأشخاص عبر دولة ثالثة خارج قائمة الدول التسع في المملكة العربية السعودية التي منعت أي أجانب بشكل مباشر.

يمكن للمصريين الذين ليس لديهم جرعتين من اللقاح السفر عبر مملكة البحرين أو الأردن،  بشرط تطبيق بعض الإجراءات الطبية عليهم أن يكونوا موجودون في الحجر الصحي في البلد الذي سينتقلون إليه.

الحجر الصحي في السعودية

يطبق الحجر الصحي المؤسسي على المقيمين والزوار من الدولة محل التحقيق من خارج المملكة ، ويتحمل الضيف التكلفة وفق شروط التحصين التالية:
التالي غير محمي أو ؛

  • تلقي جرعة لقاح معتمدة من المملكة أو الأشخاص الذين أكملوا أحد التطعيمات غير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة.
  • استكمال أحد اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ولكن غير المعتمدة في المملكة.
  • إذا كانت العينة التي تم جمعها خلال (72) ساعة قبل المغادرة (72) ساعة سلبية لاختبار PCR؛ وتخضع لإجراءات الحجر الصحي المؤسسي (5) أيام، فسيتم إجراء فحص الاكليل في غضون (24) ساعة بعد الوصول .
  • وفي اليوم الخامس بعد الوصول وسيتم إجراء تفتيش آخر في نفس اليوم.
  • يجب أن يلتزم موظفو الهجرة بوقت فحص كورونا وفقًا للمحتوى الموضح في تطبيق “توكلنا” في الخدمة الزمنية.
  • وتنتهي فترة العزل المؤسسي عندما تكون نتيجة الفحص سلبية.

قد يهمك: تعرف على نتيجة المسحة الطبية للنادي الأهلي قبل السفر للكونغو

السفر الى السعودية من الدول الممنوع السفر لها

السماح بالسفر المباشر من 6 دول دون الحاجة إلى الإقامة في الخارج لمدة 14 يومًا.
في 25 نوفمبر 2021، قررت المملكة العربية السعودية السماح للدول التالية بالدخول مباشرة إلى المملكة العربية السعودية:

إندونيسيا وباكستان والبرازيل وفيتنام ومصر والهند، دون الحاجة إلى البقاء في هذه البلدان / المناطق لمدة 14 يومًا قبل دخول المملكة العربية السعودية.

سيسري القرار في الساعة 1 صباحًا يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021.

بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم خارج المملكة، سيتم تطبيق إجراء العزل المؤسسي عليهم لمدة 5 أيام ويستمر تطبيق الاستثناءات التالية الصادرة عن بعض الفئات في هذا الصدد.

الفئات التي تسمح بدخول المملكة من الدول التي تعلق السفر بشكل مباشر واستثنائي

في 6 أكتوبر 2021 تقرر السماح بالدخول المباشر إلى المملكة من الدول التي تحتاج إلى الإقامة في الخارج لمدة 14 يومًا قبل وصولها إلى المملكة، وللفئات المتعددة الفرضية أنها تخضع للحجر الصحي المؤسسي ويكون اللقاح هو مأخوذة أثناء الحجر الصحي المؤسسي.