شركة أرامكوا تعلن أسعار البنزين الجديدة شهر ديسمبر 2020 في السعودية

شركة أرامكوا تعلن أسعار البنزين الجديدة شهر ديسمبر 2020 في السعودية

أعلنت اليوم  الشركة  العالمية لمنتجات البترول بالمملكة العربية السعودية عن أسعار البنزين الجديدة الخاصة بشهر ديسمبر الجاري 2020،حيث تخضع أسعار المحروقات بالمملكة لعملية تقييم كل 3 أشهر حسب العرض والطلب في الأسواق وحسب كمية الإنتاج الشهرية.

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدولة في منطقة الخليج العربي إنتاجا للبترول الذي يتم تصديره للعديد من الدول خاصة في أوروبا وروسيا،ويعد تصدير البترول هو المصدر الرئيسي للدخل القومي للبلاد وهو الركيزة الأساسية لاقتصادها وقوتها ، وتعد شركة أرامكوا هي الشركة الوحيدة في الخليج العربي المسؤولة عن البترول ومشتقاته .

أسعار البنزين في السعودية 

أعلنت اليوم شركة أرامكوا السعودية عن تسعيرة البنزين والمحروقات الجديدة ، التي شهدت ارتفاع ملحوظ مع قلة الإنتاج التي تشهدها المملكة في الوقت الحالي في ظل الظروف الطارئة التي تمر بها ، التي ألقت بظلالها على الاقتصاد والأسواق وحركة التجارة والصناعة بالمملكة.

تسعيرة البنزين الجديدة

أتت تسعيرات البنزين بواقع زيادة 3% عن أسعار الثلاثة شهور الماضية ومن المتوقع أن يشهد السوق الداخلي للبلاد استقرار الفترة القادمة مع بدء الخطوات الجديدة التي تتخذها الدولة من أجل استعادة الاستثمارات بها، وجاءت التسعيرات الجديدة للبنزين كالتالي.

  • بنزين 91 يبلغ  1.44 ريال سعودي.
  •  بنزين 95 لتر يبلغ 1.59 ريال سعودي.

أشارت الشركة العالمية أرامكوا  المسؤولة عن البترول ومشقاته أنه تم تقليل الإنتاج اليومي من البترول خلال الأيام الماضية بما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة من أجل الحد من انتشار المرض وزيادة رقعة الإصابة به، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأمر لمدة  3 أشهر قادمة لكن الإنتاج لا يتوقف أبدا .

اقرأ أيضا

رابط نتائج TIMSS السعودية ecsme.ksu.edu.sa مشاركة المملكة بالإتجاهات الدولية

رابط الاستعلام عن رخصة البناء بالسعودية 2020 الجديدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية