موعد صرف رواتب المتقاعدين في رمضان 1442 بالسعودية
موعد صرف رواتب المتقاعدين

في الفترة الأخيرة ازداد البحث عن ميعاد صرف رواتب المتقاعدين في شهر رمضان، فمع اقتراب انتهاء شهر أبريل الحالي يتم البدء في البحث عن الرواتب الخاصة وميعاد صرفها للأشخاص المتقاعدة عن العمل، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم كل التفاصيل التي تخص موعد صرف رواتب المتقاعدين في شهر رمضان 1442.

رواتب المتقاعدين في رمضان 1442

قامت وزارة الخدمة المدنية بالإعلان عن تعديل النظام القديم في المملكة العربية السعودية الخاص برواتب الموظفين والمعاشات للأشخاص المتقاعدة عن العمل، والذي تم اعتماده عن طريق التقويم الهجري لصرف الرواتب، حيث تم الإعلان عن استعمال التاريخ الميلادي في كل شهر ميلادي ميعاد لصرف الرواتب شهريًا، حيث يعتبر الشهر الهجري مؤثرًا على استقرار ميعاد صرف الرواتب، وبالتالي لا تُصرف في المعاد المحدد لأنها تعتمد على التقويم القمري.

ولذلك اعتمدت الحكومة السعودية التاريخ الميلادي بدلًا من التاريخ الهجري، وتم تعيين يوم 25 من كل شهر كميعاد محدد لصرف رواتب المتقاعدين في المملكة، كما يوجد بعض الهيئات التي عملت على تغيير موعدها للشهر الميلادي باختيار يوم آخر يتم فيه الصرف.

ميعاد صرف الرواتب للمتقاعدين

تعد رواتب الأشخاص المتقاعدة عن العمل الذي يعتمد صرفها في وقت محدد ومعروف من الشهر الميلادي، وذلك بسبب النظر في اعتماد التاريخ الهجري في المملكة وعدم تطبيق التاريخ الميلادي، حيث يقوم المتقاعدين بالبحث في هذه الأيام عن الأيام المتبقية لصرف الرواتب بالتاريخ الهجري.

يتم تحديد ميعاد صرف الرواتب للمتقاعدين في شهر رمضان الكريم يوم الأحد الموافق 25/ 4/ 2021 ميلاديًا الذي يتوافق مع 13/ 9/ 1442هجريًا، ويسبق التقويم الميلادي عن التقويم الهجري ببضعة أيام، لذلك يجب أخذ الانتباه في معرفة التقويم الميلادي وما يساويه من التقويم الهجري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *