الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1442|| رابط وزارة الموارد البشرية hrsd. gov .sa
المساعدة المقطوعة

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، المساعدة المقطوعة هو برنامج تكافل اجتماعي، تحرص المملكة على أن توفر حياة كريمة لجميع مواطنيها أصحاب الدخول المنخفضة، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا، ويتم صرفها بشروط معينة سوف نعرضها لقرائنا الأعزاء داخل المقال، وتقوم وزارة الموارد البشرية بالإشراف على صرفها لمستحقيها عبر موقعها الرسمي، ويترقب المستحقين صرفها خلال الأيام القادمة، وبدأ من الآن البحث عن موعد صرفها عبر محركات البحث الرئيسية على شبكة الإنترنت.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1442
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1442

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكن لجميع المستحقين والمسجلة بيناتهم على موقع وزارة الموارد البشرية، الدخول على موقع الوزارة ثم الانتقال إلي أيقونة الخدمات الإلكترونية للوزارة، وبعدها الضغط على أيقونة المساعدة المقطوعة، وتسجيل البيانات الخاصة بالمستفيد بالمساعدة المقطوعة، بإدخال رقم الهوية الوطنية وإدخال رمز التحقق، وبعدها يقوم المستحق بالضغط على أيقونة عرض، سوف تظهر له جميع البيانات الخاصة به.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يكون الاستعلام من خلال الدخول على، رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية من هنا” وإدخال بيانات المستحق للمساعدة المقطوعة.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وضعت الوزارة عدة شروط لمن يتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة، وأهمها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والمنشأ، وأن لا يكون متزوج من أجنبية، شرط للاستحقاق هو الزواج من سعودية، وأيضاً أن يكون دخل الفرد الأعزب أقل من 3000 ريال سعودي في الشهر، وبالنسبة للمتزوج يشترط أن يقل دخله عن 8680 ريال سعودي في الشهر، وكل أمرأة ليس لها عائل ويزيد سنها عن 60 عام، ويشترط في من يستحق الحصول عليها  أن يكون سنه 35 عام فما فوق.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن موعد صرف المساعدة المقطوعة للأفراد المستحقين، وهو يوم 2020/11/16 الموافق الأول من ربيع الأخر لعام 1442 هجري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *