السعودية

اختبارات الرخصة المهنية 1442 || مواعيد الاختبار وضوابط الرخصة المهنية للعامل

اختبارات الرخصة المهنية والتي تقوم الهيئة العامة للتعليم والتدريب بإعطاء الرخصة حسب عدد من الضوابط، حيث يهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية ويأتي ضمن خطة المملكة للارتقاء بالتعليم في خطة 2030، ويتم من خلال اجتياز الاختبار إعطاء الطالب رخصة مزاولة المهن التعليمية برخصة مميزة للرتبة المهنية، على أن يكون الاختبار مقسم إلى قسمين تربوي عام وتخصصي.

الهيئة العامة للتقويم والتدريب

اختبارات الرخصة المهنية 1442
اختبارات الرخصة المهنية 1442

اختبارات الرخصة المهنية

تقوم الهيئة العامة للتقويم والتعليم بإصدار شهادة معتمدة للتعليم المهني، وذلك لمن يجتاز الاختبار ويتم الحصول بموجبها على وثيقة التعليم المهني، وقد تم تقدم العديد من الطلاب الذين تنطبق عليهم المعايير إلى الاختبار والتسجيل في موقع الهيئة.

معايير التعليم المهني بالمدارس الأهلية

يتم شغل وظائف تعليمية في 37 تخصص للمتقدمين، ويكون للتعليم في الوظيفة المهنية حسب ثلاثة معايير أساسية:

  • الأولى هي الاهتمام بالقيم والمسؤوليات المهنية ومسؤوليات المعلم بالفصل لضمان القيم الإسلامية وإظهار سماحة الدين والتفاعل مع المجتمع.
  • ويكون المعيار الثاني هو المعرفة المهنية: ويركز على المعارف التي يحتاج إليها المعلم لتوفير فرص تعليمية ذات جودة عالية للطالب، ويتضمن إلمام المتقدم بالمهارات اللغوية والكمية والرقمية ومعرفة الطلاب وكيفية تلقيهم للتعليم، ومعرفة المنهج وطرق التدريس العامة بالمدارس.
  • الممارسة المهنية هي المعيار الثالث: ويقوم بالتركيز على ممارسات المعلم الفعال والخيارات التي ينبغي له إتاحتها لتيسير تعلم الطلاب.

وقد أعلنت الهيئة أنها ستتيح التقدم لمن لديهم التعليم الأقل من الجامعي وأيضا التعليم الجامعي، وذلك في شهر ديسمبر 2020، جمادي الأولى 1442،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى