دعاء ليلة القدر مستجاب 1444 .. أدعية ليلة القدر الذي أوصى به الرسول 2023

دعاء ليلة القدر مستجاب 1444 .. أدعية ليلة القدر الذي أوصى به الرسول 2023
دعاء ليلة القدر

يحرص الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم على دعاء ليله القدر وذلك لما لها من فضل عظيم جدا هذه الليلة فهي ليلة مباركة وعد الله فيها عباده المؤمنين بأنه يغمرهم بالكثير من الرحمات والمغفرة كما أن هناك بعض الأدعية في هذه الليلة التي يرددها المسلمين وجميعهم تغمرهم من رحمات الله الكثير ويغفر الله لهم ويدخلون الجنة.

دعاء ليلة القدر مستجاب

يعتبر الدعاء من أفضل العبادات التي يقوم بها المسلم حيث أنه صلة التقرب الى الله تعالى وفضل الدعاء بشكل عام عظيم جدا عند الله حيث قال الله ادعوني استجب لكم ولذلك فهو في ليلة القدر اعظم بكثير من الأيام العادية حيث أن الدعاء فيها خير من دعاء ألف سنة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما على الأرض مسلم يدعو الله تعالى بدعوة إلا آتاه الله إياها أو صرف عنه من السوء مثلها ما لم يدعُ بإثم أو قطيعة رحم، فقال رجل: إذا نُكثِر، قال: الله أكثر.” رواه الترمذي.

كما أن الدعاء أيضًا يغير الأقدار ويرفع البلاء عن جميع المسلمين حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه: “لا يردُّ القضاء إلا الدعاء”، لذلك يعتبر فضل الدعاء عظيم جدا عند الله كما انه يعتبر من افضل العبادات التي يقوم بها المسلم في ليله القدر حيث ان الله يستجيب فيها لجميع من دعاه ويعتبر الدعاء فيها خير من الدعاء طوال العام لذلك نجد ان الكثير يكتنزون الادعيه التي يريدونها ويدخلونها لهذه الليلة لأن الله لا يرد فيها الدعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم السابع 7 من رمضان 1444 || ادعية 7 رمضان مكتوبة .. اللهُم خيرًا في كلّ اختيار

فضل ليلة القدر

فضل ليلة القدر العظيم جدًا حيث أنها ليلة تم نزول القرآن الكريم فيها وبذلك فهي الليلة التي تم تقدير فيها جميع الاجال والأرزاق المختلفة حيث أن العبادة والدعاء فيها ثوابها عظيم جدًا حيث أنه يعادل عبادة ألف شهر وتتنزل فيها الملائكة بأمر الله يحملون جميع الخير والبركة والرحمات كما أن الله يغفر فيها لقائم الليل والنهار ما تقدم من ذنبه حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قام ليلة القدر ايمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

6. اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين وأعده علينا أعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.

7. اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا إلا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير.

8. اللهمّ اجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهادة تدخلني جنتك.

9. مضى الشّهر سريعًا ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان ، وأعنّا على ما تبقّى منه ، وبلغّنا ليلة القدر.

10.  اللهم اغفر لنا ما مضى ، واصلح لنا ما بقى ، واكتب لنا رضاك وعفوك والجنّة.

11.  اللهم إن كانت ليلة القدر، لاتحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا.

12.  ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻛﺘﺐ ﺍﻟﻴﺴﺮ ﻟﻤﻦ ﻳﻌﺎﻧﻲ ﺍﻟﻌﺴﺮ، ﻭﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﻟﻤﻦ ﺑﻪ ﻫﻢ، ﻭ ﺍﻟﺴَﻌﺎﺩﺓ ﻟﻤﻦ ﻳﺤﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﺣﺰﻥ، ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﻟﻠﻤﺮﻳﺾ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻟﻠﻤﻴﺖ، ﻭﺍلإﺟﺎﺑﺔ ﻟﻤﻦ ﺩﻋﺎﻙ يالله يا كريم.

13.  ربي ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرًا.

14.  اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.