اول يوم لرمضان 2023 رؤية الهلال

اول يوم لرمضان 2023 رؤية الهلال
اول يوم لرمضان 2023 رؤية الهلال

اول يوم لرمضان 2023 رؤية الهلال، انتشرت مؤخراً الكثير من التساؤلات حول أو يوم صيام في شهر الخير رمضان المبارك 2023 وهو شهر البركات وأحب الشهور لقلوب كافة المسلمين، ويكون فيه كل عبد قريب من الله تعالى، لذلك يشرع كافة المسلمين في استقبال شهر رمضان الكريم خلال الأيام المقبلة.

اول يوم لرمضان 2023 رؤية الهلال

اول يوم لرمضان 2023 رؤية الهلال
اول يوم لرمضان 2023 رؤية الهلال

رؤية هلال شهر رمضان يكون في التاسع والعشرين من شهر شعبان بعد غروب الشمس، وبمجرد إتمام الرؤية وإعلانها يكون بداية شهر رمضان المبارك، وأما في حالة عدم الإتمام يكون يوم ثلاثين هو المتمم لشهر شعبان، قولاً عن نبي الأمة رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

ومن المتعارف عليه عن تقدم  شهر رمضان عن العام السابق من عشرة إلى أربعة يوماً بالحساب الميلادي للسنة، وبما أن بداية الشهر في العام الماضي كانت في الثاني من أبريل، ووفقاً للتوقعات فإن رمضان سيكون في الثالث والعشرين من شهر مارس 2023 في مختلف الدول، ومن المنتظر تحري المملكة العربية السعودية هلال شهر رمضان في التاسع والعشرين من شعبان بعد غروب الشمس.

رؤية هلال رمضان بجميع الدول العربية

من المنتظر رؤية هلال رمضان في كافة الدول العربية، أما عن الإمارات فإنها تعقد دائرة القضاء برئاسة وزير العدل وباقي أعضاء اللجنة في مدينة أبو ظبي، ومن المعروف أنها تقوم بتحديد الرؤية بعد مغيب الشمس، وتبعاً للحسابات الفلكية أن رمضان يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023 في الإمارات العربية المتحدة.

أما مصر يوم 21 مارس 2023 يوافق التاسع والعشرين من شهر شعبان، لذلك فإنه عند رؤية الهلال ممكن أن يكون 29 شعبان هو المتمم، وبالنسبة لقرار دار الإفتاء المصرية فمن المنتظر الإعلان عن أول أيام رمضان في الواحد والعشرين من شهر مارس، كما يمكنكم التعرف على إمساكية شهر رمضان 2023 ومواعيد وساعات الصيام والإفطار.