متي موعد عيد الفطر فى ايطاليا ؟ 1444 .. السبت ام الجمعة 2023

متي موعد عيد الفطر فى ايطاليا ؟ 1444 .. السبت ام الجمعة 2023
موعد عيد الفطر فى ايطاليا

موعد عيد الفطر فى ايطاليا وأهم فعاليات الاحتفال بعيد الفطر هذا من أكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها حول اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، فإنه بعد انتهاء شهر رمضان يأتي عيد الفطر ينتظره المسلمون ويحتفلون به في كثير من دول العالم من خلال المناسبات الدينية الإسلامية، ويعمل عيد الفطر بإحياء عادات وتقاليد التعبير عن الفرح بقدومه، لذلك من خلال موضوعنا اليوم سيتم التعرف على المزيد من المعلومات والتفاصيل الهامة التي تتعلق بـ مواقيت عيد الفطر في إيطاليا.

موعد عيد الفطر فى ايطاليا

موعد عيد الفطر فى ايطاليا
موعد عيد الفطر فى ايطاليا


تم معرفة تاريخ بدء عيد الفطر للدراسات الأوروبية بعد البحث الذي أجري في شهر شوال قبل هيئة البحوث الأوروبية وفتح في مدينة دبلن، حيث يعتبر عيد الفطر من الأعياد الدينية التي فرضها الله تعالى على المصلين المسلمين، والتي قدمتها المؤسسة كهدية لهم في مناطق مختلفة من العالم بعد 30 يومًا من الطاعة والعبادة والأعمال الصالحة، فإن أول أيام عيد الفطر 2023 في إيطاليا هو الإثنين الثاني من مايو 2023 م يوافق شوال الأول من شهر 1444 هـ.

ولعل ذلك بناء على ما ذكره معهد الدراسات والفتاوى بمدينة دبلن، من أن هذا هو تاريخ بدء عيد الفطر المبارك المعترف به في جميع دول أوروبا، في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك سيتم إجراء مراجعة فلكية لتأكيد هذا التاريخ المخطط له.

تابع المزيد: صلاة عيد الفطر في السويد 2023 

أول أيام عيد الفطر 2023 في إيطاليا

موعد عيد الفطر فى ايطاليا
موعد عيد الفطر فى ايطاليا

لاحظ أن إيطاليا تضم ​​عددًا كبيرًا من المواطنين المسلمين، سواء كانوا مغتربين من دول أخرى أو مسلمين إيطاليين، لذلك يتم البحث عن أول أيام وصلاة عيد الفطر 2023 في إيطاليا من قبل المسلمين هنا.

فإن عيد الفطر من المناسبات السعيدة التي يتطلع المسلمون في مختلف الدول العربية والأجنبية إلى الاحتفال بعام الرسول صلى الله عليه وسلم وإحيائه، كما يصادف عيد الفطر نهاية شوال عام 1444 وذلك لأن الوكالة الأوروبية للبحوث والفتوى قامت بالتحقيق المبدئي في هلال شوال حتى يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر 2023 في إيطاليا.