لم يتبقى سوى أيام قليلة على بدء الثلاث أيام البيض من شهر جمادى الأول 1444 الجاري، ويحرص الكثير من المسلمين من مختلف دول العالم على صيام هذه الأيام، حرصًا على الحصول على الثواب الخاص بهم، والحصول على الأجر العظيم الذي يتم الحصول عليه عند صيامهم من كل شهر.

صيام الأيام البيض لشهر جمادي الأولى

يتمكن المسلم من صيام عدد من الأيام التي يحصل بها على أجر كبير، ومنها الثلاث أيام البيض من كل شهر هجري، وموعد هذه الأيام في الشهر الحالي هي:

  • الأربعاء 13 جماد الأول 1444 الموافق 7 ديسمبر
  • الخميس 14 جماد الأول 1444، الموافق 8 ديسمبر
  • الجمعة 15 جماد الأول 1444، الموافق 9 ديسمبر

صيام الثلاث أيام البيض

صيام هذه الأيام وهي اليوم الثالث عشر، الرابع عشر، الخامس عشر من كل شهر هجري ليس فرض، ولكنه من الأمور المستحبة، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحثنا على صيامهم لما لهم من أجر عظيم.

حيث يحصل المسلم عند صيامهم في كل شهر، يحصل على ثواب صيام الدهر بالكامل، ولذلك فإن هناك العديد من المسلمين الذين يداومون على صيام هذه الأيام بصورة مستمرة للحصول على الأجر.

صيام التطوع

هناك العديد من أنواع صيام التطوع بالإضافة إلى صيام الثلاث أيام البيض، مثل صيام تاسوعاء وعاشوراء من شهر محرم، وصيام يوم وإفطار يوم، وصيام الاثنين والخميس، وصيام ست أيام من شهر شوال.

 جدول صيام الأيام البيض جماد الأول

يتم الحصول على الكثير من الحسنات عند صيام هذه الأيام التطوع، ومنها التقرب من الله تعالى، وكذلك رفع درجات المؤمن، كما يأتي الصيام شفيعًا لأصحابه يوم القيامة، ويتعلم المؤمن من خلال الصيام الصبر لأنه يصبر على الطعام والشراب والشهوات، وهو من الأعمال التي يكون فيها إخلاص لله تعالى.