موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا

موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا
موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا

موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا، يعتبر شهر رمضان من الأشهر الهجرية العظيمة التي ينتظره العالم الإسلامي بفارغ الصبر، والتي يتقرب به المسلم إلى ربه فهو شهر الخير والرحمة وأداء العبادات والطاعات، حيث يبدأ الصيام بعد التحري رؤية هلال رمضان، سنوضح من خلال موقع مصر فور موعد شهر رمضان.

موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا

سيتوقع أن يحل شهر رمضان يوم الاثنين بتاريخ 11 من شهر مارس 2024م، ويستمر حتى الموافق يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل 2024م، وذلك في دولة موريتانيا، حيث يعد ذلك الشهر مميزا في الطقوس الدينية للمسلمين، حيث يقومون بالصيام والعبادة خلال هذا الشهر الفضيل المبارك الذي نزل فيه القران، ونزلت فيه ليلة القدر، تشعر القلوب بالراحة والطمأنينة، وتختلط هذه المشاعر بين الامل والحب والطاعة.

موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا
موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا

عدد ساعات صيام رمضان 2024 في موريتانيا

يتراوح عدد ساعات صيام رمضان 2024 في دولة موريتانيا 14 ساعة و11 دقيقة، وبذلك سوف يكون أذان الفجر في اول يوم في تمام الساعة 04:50 وأذان المغرب 19:22، تنتظر الامة الإسلامية شهر رمضان المبارك، ليس مجرد انتظارها لمدة زمنية محددة، بل هي ترقب وانتظار للاقتراب من الله والشعور بالراحة والهدوء والطمأنينة والتغير للأفضل.

شاهد أيضا: موعد عرض مسلسل نصي التاني وعدد حلقات المسلسل

أدعية رؤية هلال رمضان 2024

يقوم المسلمون في شهر رمضان إلى تعزيز قيم التسامح والخير، لأنه شهر يعكس روح الألفة والتآزر بين أبناء المجتمع الإسلامي، حيث هناك الكثير من الأدعية المأثورة عند رؤية شهر رمضان وهي كالتالي:

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى في رمضان بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وأمن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  •  َاللّهُمَّ وَفِّقْنى في رمضان لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

وفي ختام مقالنا الذي كان بعنوان موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا، حيث ذكرنا ابرز المعلومات الهامة التي تتعلق بموعد قدوم شهر رمضان في دولة موريتانيا.