متى ولد الرسول محمد ويكيبيديا

متى ولد الرسول محمد ويكيبيديا
متى ولد الرسول محمد ويكيبيديا

متى ولد الرسول محمد ويكيبيديا، يعتبر رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بأنه أشرف الخلق والمرسلين، إذ أنه خاتم الأنبياء الذين أرسلهم الله سبحانه وتعالى لهداية الناس واخراجهم من الظلمات إلى النور وكانت بعثة نبي الله رحمة للعالمين والمسلمين، وسوف نتحدث على منصة مصر فور في مقالنا هذا حول متى ولد الرسول محمد ويكيبيديا.

متى ولد الرسول محمد ويكيبيديا

ولد نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة في يوم الاثنين الذي يوافق في التقويم الهجري تاريخ 12 ربيع الأول من عام الفيل قبل ما يقارب ثلاثة وخمسون عام من الهجرة، وولد النبي محمد في التقويم الميلادي في العام 570م وأشار البعض إلى أنه ولد في العام 571م وعرف هذا العام بعام الفيل، ويتم احياء ذكرى المولد النبوي في كل عام.

متى ولد الرسول محمد ويكيبيديا

أين ولد النبي محمد

ولد الرسول محمد صلى  الله عليه وسلم في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، حيث أن والده هو عبد الله بن عبد المطلب ووالدته هي آمنة بنت وهب، وقامت بإرضاعه حليمة السعدية وهي من بنو سعد إذ أنه كان من عادات العصر الجاهلي في تلك الفترة عند ميلاد الرضيع يتم أخذه إلى أحد المرضعات في القرية لإرضاعه وحمايته من الأمراض المنتشرة.

شاهد أيضا: ما حكم التهنئة وأكل الحلوى والأطعمة في عيد المولد النبوي الشريف

وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم

توفي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين الذي يوافق 12 ربيع الأول في العام الحادي عشر التقويم الهجري والذي يوافق 8 يونيو من العام 632م في التقويم الميلادي، عاش نبي الله حياته في سبيل الدعوة إلى الإسلام وهداية الناس وإرشاد الكفار إلى طريق الحق والابتعاد عن الشرك بالله وتعرض في تلك الفترة إلى الأذى من قبل أفراد قبيلة قريش.

وصولا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثت فيه حول متى ولد الرسول محمد ويكيبيديا، حيث أن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ولد في عام الفيل في شهر ربيع الأول وفي التقويم الميلادي ولد في العام 571م.