عاشوراء 2023 في المغرب | متى عاشوراء في المغرب 2023

عاشوراء 2023 في المغرب | متى عاشوراء في المغرب 2023

عاشوراء 2023 في المغرب | متى عاشوراء في المغرب 2023، يعتبر يوم عاشوراء من المناسبات الدينية والثقافية التي يتم الاحتفال بها في دول العالم العربي والإسلامي، حيث أنه يقوم الكثير من أفراد المسلمين بصيام هذا اليوم وسوف نتعرف في هذا المقال حول يوم عاشوراء 2023 في المغرب.

عاشوراء 2023 في المغرب | متى عاشوراء في المغرب 2023

يقوم أفراد الشعب المغربي بالاحتفال بيوم عاشوراء كل عام، حيث أن ذلك الاحتفال موروث عن الأجداد المغاربة منذ العصور القديمة وأصبح هذا اليوم مناسبة مميزة لدى الشعوب العربية، وتتمثل تلك المناسبة في كونها اليوم الذي نجى الله فيها موسى عليه السلام من فرعون وجنوده.

عاشوراء 2023 في المغرب | متى عاشوراء في المغرب 2023

ما هو يوم عاشوراء في المغرب

يعتبر يوم عاشوراء بأنه من الأيام البارزة التي يقوم المسلمين بأحيائها في كافة الدول العربية والإسلامية، ويعد يوم عاشوراء بأنه اليوم الذي نجى به سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام من فرعون وجنوده ونجى من الغرق، وقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالاشارة إلى أصحابه لصيام هذا اليوم عندما رأى الطائفة اليهودية تقم بصيامه قائلا نحن أحق بصيامه من اليهود.

مظاهر الاحتفال بيوم عاشوراء

يتم تبادل التهاني والتبريكات بين أبناء المجتمعات الإسلامية وعليه يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أنن يقوم الكثير من الأشخاص بالتجمع وأداء الصلاة في جماعة وأيضا إحياء حلقات ذكر الله والاجتماع على مائدة واحدة لتناول طعام العشاء معا بين الأهل والأصدقاء والأحباء.

شاهد ايضا: موعد صيام عاشوراء وهل يجوز إفراده بالصوم دون تاسوعاء

موعد يوم عاشوراء في المغرب

يقوم أفراد الشعب المغربي بالاستعداد للاحتفال بيوم عاشوراء حيث أنه يصادف يومي الخميس والجمعة الذي يوافق السابع والعشرون والثامن والعشرون من شهر تموز للعام الجاري 2023م، ويتم صيام يوم عاشوراء ويوم تاسوعاء أو يتم صيام يوم بعده.

في نهاية هذا المقال الذي تحدثت فيه حول عاشوراء 2023 في المغرب | متى عاشوراء في المغرب 2023، حيث أن يوم عاشوراء يتمثل في كونه من أحد الأيام المهمة في دول الوطن العربي والإسلامي ويقوم الكثير من الاشخاص بصيامه تقربا من الله سبحانه وتعالى.