مواقيت صلاة عيد الفطر في استراليا 2023 الساعة كام

مواقيت صلاة عيد الفطر في استراليا 2023 الساعة كام
مواقيت صلاة عيد الفطر في استراليا 2023 الساعة كام

مواقيت صلاة عيد الفطر في استراليا 2023 الساعة كام، يبلغ عدد المسلمون في استراليا ٦٠٤ ألف، وهم سعداء جدا لقضاء أوقاتهم الممتعة مع الأهل وكذلك الأصدقاء من خلال الأعياد الإسلامية وأبرزهم عيد الفطر المبارك، ويتساءلون جميعا عن الموعد المحدد لعيد الفطر المبارك لهذا العام، لكي يحتفلوا به جميعا مع الأهل والأصدقاء، ويصطحبون أصدقائهم وأهلهم ويتوجهون لأكبر المساجد في استراليا لتأدية الصلاة في جو مليء بالسعادة والبهجة.

 مواقيت صلاة عيد الفطر في استراليا 2023 الساعة كام

يحرص المسلمون جميعا في استراليا على معرفة موعد وصلاة عيد الفطر، فقد أعلن مجلس الأئمة الفيدرالي الموجود في استراليا بيانه والذي وضح فيه أن يوم الجمعة بتاريخ ٢١ إبريل هو اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك، حيث هذا العام سوف يكون شهر رمضان ٣٠ يوما، وبناءا على ذلك سيكون عيد الفطر يوم السبت بتاريخ ٢٢ أبريل.

  • في العاصمة سيدني تكون صلاة عيد الفطر في تمام الساعة ٦:٣٦ صباحا.
  • في مدينة برث تكون صلاة عيد الفطر في الساعة ٦:٥٥ صباحا.
  • في مدينة لبز مور تكون صلاة عيد الفطر المبارك في الساعة ٦:١٤ صباحا.
  • في مدينة ماكاي في تمام الساعة ٦:٢٢ تكون صلاة عيد الفطر المبارك.
  • في مدينة كيرنز، صلاة عيد الفطر فيها تكون في الساعة ٦:٤١ صباحا.
  • ويعتبر مسجد ذو ٩٩ قبة هو أشهر مسجد موجود في استراليا والأحدث أيضا، وهو موجود في مدينة سيدني، وله العديد من المعاني بالإضافة أن به ٩٩ قبة.
  • وتتميز جميع الجدران والحوائط الموجودة به بأنها زجاجية شفافة، وتم تصنيعا بهذا الشكل لكي يرى المارين في الشوارع ما بداخل المسجد ومعرفة شفافية المسلمين ومقدار التلاحم والألفة بينهم أثناء تأدية الصلاة.

موعد عيد الفطر المبارك في كثير من البلدان

موعد عيد الفطر المتعارف عليه والمعروف بالنسبة لجميع المسلمين الموجودين في العالم يكون بعد شروق الشمس حيث ارتفاعها قيد رمح، يعادل ٢٠ دقيقة غالبا بعد موعد الشروق، ويمكنك أيضا معرفة الموعد بالتحديد من خلال المدينة التي تسكن بها.

وختاما نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي وضحنا فيه عن مواقيت صلاة عيد الفطر في استراليا 2023 الساعة كام، وعرفنا المواعيد المحددة لتأدية صلاة عيد الفطر المبارك في استراليا لكل مدينة، حيث كل مدينة لها مواعيدها الخاصة والمختلفة عن غيرها، وكذلك موعد عيد الفطر المبارك في كثير من البلدان الأخرى.