“زيادة الثواب”دعاء نية الصيام 1444 ..أهمية الدعاء في بداية يوم الصيام مكتوب 2023

“زيادة الثواب”دعاء نية الصيام  1444 ..أهمية الدعاء في بداية يوم الصيام مكتوب 2023
دعاء نية الصيام

يعد الصيام أحد الأركان الأساسية في الإسلام، ويتطلب التحضير له بتقديم النية من الليل، وإداء الدعاء الخاص بالنية. فما هي أهمية هذا الدعاء وما هي فوائده؟، الذي يجب على الانسان ان يتقرب بها من الله عز وجل.

دعاء نية الصيام

يتألف دعاء نية الصيام من عبارة بسيطة وهي: “نَوَيْتُ صَوْمَ غَدٍ عَنْ أَدَاءِ فَرْضِ شَهْرِ رَمَضَانَ هَذِهِ السَّنَةِ لِلَّهِ تَعَالَى”. وهو يعبر عن النية الصادقة للصائم بصيام شهر رمضان لله تعالى فقط، وليس لأي غرض آخر.

تتمثل أهمية هذا الدعاء في أنه يؤكد النية الخالصة للصائم بصيام رمضان لله تعالى فقط، ويتأكد بذلك صحة الصيام الذي سيؤديه. ولأن الصيام من أعمال القلوب التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، فإن النية الخالصة لله تعالى تعد أساسية لقبول الصيام وثوابه.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الدعاء يعكس الخشوع والتواضع والانقياد التام لأمر الله تعالى، ويجعل الصائم يشعر بالتقرب من الله تعالى، ويعزز شعوره بأهمية الصيام وثوابه.

وبما أن أهمية هذا الدعاء وفوائده للصائم كبيرة، فعليه أن يحرص على إداء الدعاء بالشكل الصحيح، وفي الوقت المناسب قبل بداية الصيام، وهو ما يضمن صحة الصيام وقبوله عند الله تعالى.

وفي الختام، يمكن القول بأن دعاء نية الصيام يعد من الأدعية الهامة التي يجب على الصائم الحرص على إدائها
فإن دعاء نية الصيام يعد أمرًا مهمًا جدًا في بداية الصيام، ويؤكد النية الخالصة للصائم بصيام رمضان لله تعالى فقط، ويعكس الخشوع والتواضع والانقياد التام لأمر الله تعالى.