دعاء اليوم الأول من عشر ذي الحجة 2023 استماع بدون انترنت

دعاء اليوم الأول من عشر ذي الحجة 2023 استماع بدون انترنت
دعاء اليوم الأول من عشر ذي الحجة

دعاء اليوم الأول من عشر ذي الحجة 2023 استماع بدون انترنت , يبحث كل مسلم عن أفضل الأدعية التي قد يرددها في هذه الأيام الجميلة حيث يكون العمل أفضل وأحب إلى الله أكثر من العمل في أي مكان آخر، حيث يدخل المسلمون موسم مبارك من الأعمال الصالحة وأعمال الإخلاص خلال أيام العشرة من ذي الحجة، ومن خلال موقع مصر فور على دعاء اليوم الأول من عشر ذي الحجة 2023 استماع بدون انترنت.

دعاء اليوم الأول من عشر ذي الحجة 2023 استماع بدون انترنت

والصحيح القول إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي يدعي في العشر الأوائل من ذي الحجة، وكان يدعي يوم عرفة بطريقة فريدة جدًا ، قائلاً: “الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر”، ونتيجة لذلك ينصح المسلمون بكثرة الصلاة في هذه الأيام المباركة، ومن افضل الأدعية ما يلي:

  • “اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا من كل خير، واجعل الموت راحةً لنا من كلّ شر”.
  • “اللهم إنا نشهد أنك أنت الله لا شريك لك، أنت الفرد وأنت الصمد يا من لم تلد ولم تولد، ولم يكن لك كفوًا أحد، اللهم إنا نشهد أنك أنت الله لا شريك لك لك الملك ولك الحمد تحيي وتميت، بيدك الخير وأنت على كلّ شيءٍ قدير”.
  • “سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله مداد كلماته، سبحان الله زنة عرشه، سبحان الله ما سبّح المسبحين، سبحان الله رب العرش العظيم، سبحان الله رب السموات ورب الأرض ورب ما بينهما سبحان الله الذي رفع السماء بلا عمد، وبسط الأرض ورسّى الجبال، لا إله إلا لله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم”.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة من القرآن

أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في العشر الأوائل من ذي الحجة هي تلك الموجودة في القرآن الكريم ومنها ما يلي.

  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.
  • “رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ”.
  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِين”.
  • “رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ* وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الآخِرِينَ * وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ”.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب

كل دعاء يدعو بع المسلم مستوف لشروط قبول الادعية وكل دعاء من السنة، وكل دعاء مصحوب بالإيمان والصدق والتوحيد يستجيب لها الله تعالى بإذنه، يجب على المسلم الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة لانها ايام مباركة ومن بين الادعية ما يلي:

  • “اللَّهُمَّ أنت الملِكُ لا إله إلَّا أنت، أنت رَبِّي وأنا عَبدُك، ظَلَمْتُ نفسي واعتَرَفْتُ بذنبي؛ فاغفِرْ لي ذُنوبي جميعًا؛ إنَّه لا يَغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنت، واهْدِني لأحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأحسَنِها إلَّا أنت، واصرِفْ عنِّي سَيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سَيِّئَها إلَّا أنت، لَبَّيك وسَعْدَيك والخَيرُ كُلُّه في يديك، والشَّرُّ ليس إليك، أنا بك وإليك، تباركْتَ وتعالَيتَ، وأستَغفِرُك وأتوبُ إليك”.
  • “اللهم ربّ السمواتِ السبعِ وربُّ العرشِ العظيمِ ربنا وربّ كل شيء مُنْزِلَ التوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ العظيمِ ، أعوذُ بكَ من شرِّ كلِّ دابةٍ أنتَ آخذٌ بناصِيتِها بيدكَ ، أنتَ الأولُ فليسَ قبلكَ شيء ، وأنتَ الآخِرُ فليسَ بعدك شيء ، وأنتَ الظاهِرُ فليسَ فوقكَ شيء وأنت الباطنُ فليسَ دونكَ شيء ، اقْضِ عنا الدينَ وأغننَا من الفقرِ”.

في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقع مصر فور على دعاء اليوم الأول من عشر ذي الحجة 2023 استماع بدون انترنت، والذي عرضنا لكم فيه اجمل وافضل الادعية لليوم الأول من عشر ذي الحجة.