تاريخ وفاة فاطمة الزهراء في صحيح البخاري

تاريخ وفاة فاطمة الزهراء في صحيح البخاري
تاريخ وفاة فاطمة الزهراء في صحيح البخاري

تاريخ وفاة فاطمة الزهراء في صحيح البخاري، كتبت العديد من الروايات الدينية عن مقتل السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها وهي ابنة النبي محمد عليه السلام، وشغلت قصة وفاتها اهتمام الكثير من المسلمين من خلال السطور التالية في المقال سنوضح لكم تاريخ الوفاة وأهم التفاصيل عن مقتلها كل هذا وأكثر ستجده عزيزي القارئ في الموقع.

تاريخ وفاة فاطمة الزهراء في صحيح البخاري

لم توضح أي رواية في صحيح البخاري عن تاريخ وفاة فاطمة الزهراء أو عن قصة الوفاة كاملة، لكن تحدثت بعض القصص والروايات عن الطريقة التي تم إيذائها بها وكيف تم الإعتداء على منزلها وتكسيره وتدميره بشكل كامل، وهناك بعض الروايات في صحيح البخاري وضحت أنه تم كسر أضلع فاطمة الزهراء ابنة النبي محمد عليه السلام قبل وفاتها.

تاريخ وفاة فاطمة الزهراء في صحيح البخاري
تاريخ وفاة فاطمة الزهراء في صحيح البخاري

اقرأ أيضاً: سبب وفاة زياد بن علي الجميعة

كيف ماتت فاطمة الزهراء ابن باز

أكدت رواية عن مقتل فاطمة الزهراء التي ماتت بعد وفاة النبي محمد عليه السلام في تاريخ 03 من شهر رمضان 11 هجري، والجدير بالذكر أنها كانت في عمر 27 عام، وخلفت وارءها ابنها الحسن وابنها الحسين، وتم تطبيق وصيتها عند الموت أن يتم دفنها في الليل زيادة في الستر وتم وضعها على نعش خشبي، وصلى عليها أبو بكر الصديق.

وفاة فاطمة الزهراء عند السنة

تعددت روايات وفاة فاطمة الزهراء في السنة النبوية وكان أكثرها تداولها أنها توفيت بسبب حزنها الشديد على وفاة والدها حيث أنها عاشت في ظلمة كبيرة ولم تأكل أو تشرب وبدأ جسمها يضعف إلى أن توفيت، لكن الاختلاف الأكبر كان في عمرها عند الوفاة منهم من وضح أنها توفيت في سنة الحادي عشر هجري وكانت تبلغ من العمر 29 عام وبعض الروايات الأخرى وضحت أنها كانت تبلغ من العمر 26 عام.

مقتل فاطمة الزهراء في كتب الشيعة

وردت رواية عن مقتل فاطمة الزهراء في كتب الشيعة وضحت أنه تم الإعتداء عليها بعد دفن النبي محمد عليها السلام وتدمير بيتها وتم كسر ضلوعها، واسقاط جنينها من تأثير الضرب التي تعرض لها، لكن بعد البحث في الأمر اتضح أنها لا صحة لها في الواقع.

وفي نهاية المقال الذي كان يتحدث عن تاريخ وفاة فاطمة الزهراء في صحيح البخاري، تمكننا أن نوضح لكم مقتل فاطمة الزهراء في كتب الشيعة، ووفاة فاطمة الزهراء عند السنة، وكيف ماتت فاطمة الزهراء ابن باز