أجمل 20 دعاء لاولادي في شهر رمضان مكتوب مع الصور

أجمل 20 دعاء لاولادي في شهر رمضان مكتوب مع الصور
أجمل 20 دعاء لاولادي في شهر رمضان مكتوب مع الصور

أجمل 20 دعاء لاولادي في شهر رمضان مكتوب مع الصور سنقدم الآن في شهر رمضان المبارك، تتجلى روح العبادة والتقرب إلى الله، ومن بين أعظم الأمور التي يهتم بها المسلمون هو الدعاء لأبنائهم وبناتهم خلال هذا الشهر الفضيل، إن الدعاء في شهر رمضان له وقع خاص عند الله تعالى، وخاصةً في أوقات الإفطار والسحور.

أجمل 20 دعاء لاولادي في شهر رمضان مكتوب مع الصور

نحن في موقعنا نسعى دومًا لتقديم أجمل الأدعية والتوجيهات الروحية لأبنائنا وبناتنا في هذا الشهر الكريم، فنرفع أدعية صادقة تملأ قلوبهم بالطمأنينة وتقربهم إلى الله أكثر فأكثر.

فلنتضرع معًا في هذا الشهر الفضيل، قلبًا صادقين، ولنسأل الله تعالى أن يحفظ ويرعى أبناءنا وبناتنا، ويجعلهم من أهل الصلاح والتقوى، ويسددهم على الطريق القويم، وينير دروبهم بنور الهدى والعلم.

فلنتوجه بأمل وثقة إلى الله في كل لحظة من أوقات هذا الشهر الكريم، عاهدين الله أن نكون قدوة حسنة لأبنائنا وبناتنا في كل ما نقول ونفعل، داعين الله أن يجعلنا جميعًا من المقبولين والمغفور لهم في هذا الشهر الفضيل.

ربنا اجعلنا من الذين يتقبل دعاؤهم في هذا الشهر الفضيل، واجعلنا من الذين ينعم عليهم بقبول صلواتهم وصيامهم، واجعلنا من الذين يهديهم إلى كل خير ويبعد عنهم كل شر، آمين يا رب العالمين.

دعاء لاولادي في رمضان مكتوب

تقدّم لكم أفضل الأدعية المختارة بدقة لأولادكم في شهر رمضان المبارك:

  • اللهم بارك لي في أولادي واجعلهم من عبادك الصالحين المتّقين في شهر رمضان الكريم.
  • يارب ثبت أولادي على دين الإسلام اليسير، وثبّت قلوبهم وعقولهم على طاعتك وعبادتك.
  • يارب لا إله إلا أنت الحي القيوم، احفظ أولادي واحمِهم من كل شرٍ وأذىً.
  • اللهم بلغ أولادي شهر رمضان آمنين مطمئنين، وكن لهم عوناً في صيامهم وقيامهم وتلاوة القرآن الكريم.

هذه الأدعية تتضمن التمني بالبركة والحفاظ على الإيمان والقلوب، والحماية من كل شر، والدعاء لأولادكم بالسلامة واليُمن في أداء الصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم في هذا الشهر المبارك.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب

دعاء لاولادي وبناتي

فعلاً، فضائل شهر رمضان عظيمة وتتيح للمسلمين فرصة فريدة للتقرب إلى الله بالصيام والقيام والدعاء، إليكم بعض الأدعية التي يمكن للمسلمين استخدامها للدعاء لأولادهم في هذا الشهر المبارك:

  • اللهم يا رب أسألك أن ترزق أولادي وبناتي الفرح والسرور في حياتهم في الدنيا والآخرة، وأسعد قلوبهم يا الله إنّك أنت القادر على كلّ شيء.
  • يا ربي أسألك أن تغفر لأولادي وبناتي ما تقدّم وما تأخّر من ذنوبهم، ويسّر لهم أمورهم ويسّر لهم كلّ طريقٍ مسدود.
  • يا الله إنّك أنت مجيب الدعوات، أنت القوي المهيمن، احمِ لي أولادي واحفظهم بحفظك وحقق لهم آمالهم وأمانيهم.

هذه الأدعية تعبر عن التمني بالسعادة والراحة لأولادكم في الدنيا والآخرة، والطلب من الله الغفران لهم وتيسير أمورهم، والحفاظ عليهم وتحقيق آمالهم وأمانيهم.

اقرأ أيضًا: دعاء النبي في العشر الأواخر من رمضان

أجمل أدعية للأطفال يوم الجمعة في شهر رمضان المبارك

من أهم هذه الادعيه مايلي:

  • اللهم، أربي أولادي في هذا اليوم المبارك إلى أحسن الأخلاق والقيم، واجعلهم صالحين ومتقين.
  • اللهم، صل وسلم على سيدنا ونبينا محمد، وارزقنا شفاعته في هذا اليوم المبارك.
  • اللهم، بارك أبنائي وبناتي في يوم الجمعة المبارك، وعظمهم في الطاعة والرضا والمغفرة، يا رب العالمين.
  • يا رب، أكرم أبنائي وبناتي بكرمك ولطفك وعطاءك وبركاتك، إنك قادر على كل شيء.

أفضل دعاء رمضان لأولادي

من بين هذه الادعية مايلي:

  • اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزق أولادي وبناتي رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وارزقهم عمرا مديداً، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار.
  •  اللهم اجعل أولادي وبناتي من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذل إلا لك والمجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.
  • اللهم إني أستودعك مبسم عائلتي وقلبهم وصحتهم، فلا تريني فيهم باسًا يبكيني، ربي إني استودعتك أغلى وأحب ما أملك، فاحفظهم بعينك التي لا تنام، اللهم لا تريني عمرًا دون عائلتي ومن أحب، اللهم أحمي عائلتي من حزنًا يسكن أعينهم، ومن خبرًا يقطع طريق سعادتهم، ومن مرض ينزع صحتهم، ومن هموم الحياة وأوجاعها، اللهم إني استودعتك عائلتي، اللهم احفظهم بحفظك يا كريم.
  • اللهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم شاكرين لنعمك، وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين، اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم، وأجرها على ألسنتهم.
  • اللهم إني استودعك ذريتي يا من لا تضيع ودائعه، احفظهم يا رب من كل شر وآفة وعاهة ومن الأمراض، ومن شر طوارق الليل، ومن شر عين كل حاسد، وابعد عنهم يا رب أصدقاء السوء، واجعلهم يا رب مصدرًا لعزي وفخري واعتزازي، وارزقهم حظًا من الدين وحظًا في العلم وحظًا في الخلق، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم يا رب الكفر والفسوق والعصيان.
  • اللهم الطف بهم في قضائك وعافهم من جميع بلائك ووفقهم لما يرضيك وباعد بينهم وبين جميع معاصيك ونور أبصارهم وبصائرهم.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أولادي وذرّيتي ولا تضرهم وأن توفقهم لطاعتك وأن ترزقني برهم.
  •  اللهم علّم أبنائي وبناتي ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين.

اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلمهم ما جعلوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك أنت السميع، اللهم احفظ أولادي ووفقهم لطاعتك، اللهم أجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم بارك لي فيهم، واحفظهم بعينك التي لا تنام من افضل الادعية للاولاد