كيفية الحصول على معدة مسطحة عندما يتعلق الأمر بتغيير عاداتك الغذائية، فإن التخسيس هو قطعة واحدة فقط من بانوراما للعديد من الأشخاص الذين يريدون بطنًا مسطحًا وخالي من الدهون.

كيفية الحصول على معدة مسطحة

لقد تعلم الكثير من الناس أنه ليست كل وجباتهم الغذائية مفيدة كما توقعوا لفقدان الوزن، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالتخسيس والتخلص من الدهون في منطقة الوسط.

وفقًا لـ Eat This Not That، أوصى خبراء التغذية بسلسلة من طرق إنقاص الوزن التي تعمل حقًا بتناول المزيد من الماء النصيحة الأولى هي شرب المزيد من الماء بشكل يومي.

المعدة المسطحة والبروتين

 

ويدرك معظمنا أن شرب كمية كافية من الماء مفيد لصحتنا، لكن أخصائية التغذية سامانثا ماكيني توصي بأن نشرب نصف وزن أجسامنا بالأوقية كل يوم.

وأوضحت أن هذا لن يؤدي فقط إلى ترطيب الطاقة وإزالة السموم منها وتحسينها، ولكنه سيساعدك أيضًا على التقليل بشكل طبيعي من المشروبات الغازية ومشروبات القهوة المحلاة والمشروبات السكرية الأخرى.

خطوات الحصول على بطن مشدودة وجسد جذاب

إضافةً إلى ذلك، أكد المتخصصون أن زيادة تناولك للبروتينات تفعل أكثر من مجرد إبقائك ممتلئًا لفترة أطول؛ يمكن أن يساعدك أيضًا في الحصول على بطن مسطح تريده عن طريق استبدال الأطعمة الأقل فائدة في نظامك الغذائي.

تستهلك الفاكهة والخضروات وبالمثل، قد تعتقد أنك تتناول ما يكفي من الخضار، لكن اختصاصي التغذية ماكيني ينصح بأنه إذا كنت ترغب في الحصول على معدة مسطحة وإظهار عضلات البطن، فقد تحتاج إلى زيادة تناول الخضروات بشكل كبير ويقترح ماكيني أن تستهلك خمسة إلى سبع أكواب من الخضار غير النشوية كل يوم.

أبطئ في تناول الطعام. أخيرًا، كلما أمكن، اقضِ وقتًا إضافيًا في تقدير وجباتك، فقد يساعد ذلك في شد بطنك ويعتبر تناول الهواء والكربوهيدرات، وفقًا لأخصائي التغذية تريستا بيست، السببين الرئيسيين للغازات والانتفاخ.

إضافةً إلى ذلك، فقد ثبت أن تناول الطعام بسرعة كبيرة يتسبب في ابتلاع هواء أكثر من المعتاد، مما يؤدي إلى الانتفاخ.