حقيقة رجيم البطاطس “حمية البطاطس والخيار والموز” كلها مصطلحات نسمعها خلال هذا الوقت، وربما جربها الكثير منا، حتى أن البعض ادعى أنهم يساعدونك على خسارة نصف كيلو جرام في اليوم، ولندا جاد وأوضح الحق استشاري التغذية العلاجية والسمنة، حقيقة ما تم تداوله حول هذه المعلومة.

حقيقة رجيم البطاطس

صرح استشاري التغذية العلاجية في تصريحات لـ “هين” أنه لا يوجد شيء مثل “حمية البطاطس” أو حمية لأي نوع من الفاكهة أو الخضار تحت العلاج الطبي كما يؤكد البعض، مؤكدين أنها حمية غير سليمة. له تأثير على صحة الفرد.

ونصحت استشاري التغذية بزيارة طبيب التغذية العلاجية والسمنة بشكل دوري لمتابعة حالة المريض من حيث مواعيد النوم وكمية وأنواع الطعام المناسبة له في اليوم، ومحاولة إيجاد بدائل مع الأطعمة التي يحتاجها الفرد.

ولا يمكن العيش بدونه، وكذلك لمنع انتشار الشائعات حول وجود نوع معين من الخضار والفواكه ولا يوجد أحد يستطيع أن يخطط لنظامه الغذائي دون زيارة الطبيب، وإذا فعل ذلك سيكون له تأثير على حالته الجسدية وينتج عنه عكس ما يرغب فيه.

تأثير الأنظمة الغذائية

تختلف أنواع الآثار الضارة للوجبات الغذائية التي يتبعها الشخص دون استشارة الطبيب، ومنها فقدان الوزن أو زيادته، والتعب المستمر أو الإرهاق المفرط، والاكتئاب نتيجة النتيجة المعاكسة، وأمراض أخرى ستؤثر عليه. بدون زيارة الطبيب، يجب على الشخص ممارسة العادات الصحية التالية.

وفي حال عدم استشارة الطبيب وشدد جاد الحق على ضرورة تناول الفاكهة والخضروات والبروتينات مع تجنب النشويات والكربوهيدرات والمشروبات الغازية والوجبات المقلية، وكذلك شرب الماء وممارسة الرياضة.