نظام غذائي للتخسيس للبنات ، قد تكون السمنة في فترة المراهقة من الأمور التي تزعج الكثير من الناس خلال هذا الوقت، وخاصة الفتيات، لذلك تلجأ الكثير من الفتيات إلى الحميات الغذائية القاسية لإنقاص الوزن. ومع ذلك، ليست كل الأنظمة الغذائية مناسبة لهذه المرحلة، وفي هذه المقالة، سوف نتعرف على بعض الطرق للتخفيف من خلال خطة النظام الغذائي للتنحيف للفتيات. فقدان الوزن تعتبر المراهقة حقبة حرجة من التطور، ويجب على المراهقين في هذه المرحلة الحفاظ على نظام غذائي متوازن من أجل تعزيز نموهم.

لكن ما هو علاج السمنة؟ وما هي الطرق المختلفة لفقدان الوزن؟

نظام غذائي للنساء ، يحتاج المراهقون إلى نسبة عالية من السعرات الحرارية للحفاظ على التغذية الجيدة ودعم مرحلة نموهم خلال هذا الوقت ويتم تحديد عدد السعرات الحرارية المطلوبة من خلال عدد من العوامل، بما في ذلك العمر والجنس وعدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء النشاط البدني. تحافظ معظم الفتيات على استهلاكهن اليومي من السعرات الحرارية عند حوالي 2200 سعرة حرارية.

بعض النصائح المفيدة لإنقاص الوزن

  • تحقق حصولك على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية من مجموعات غذائية مختلفة.
  • قدمي الأطعمة الغنية بالسكر أو الدهون بحذر.
  • تحقق تناول الطعام على فترات منتظمة طوال اليوم وقلل من كمية الطعام التي تتناولها في وقت واحد.

نظام غذائي للرشاقة ، حمية إنقاص الوزن للفتيات تعتمد كمية الطعام التي يجب أن تأكلها كل يوم على عمرك ووزنك وجنسك ومستوى نشاطك كما يمكن اتباع خطة النظام الغذائي لوزارة الزراعة الأمريكية لفقدان الوزن للفتيات.

نظام غذائي لإنقاص الوزن ، بقوليات تتطلب الفتيات حوالي 186 جرامًا من الحبوب خلال هذا الوقت. يجب أن تمثل الحبوب الكاملة نصف إجمالي الحبوب المستهلكة على الأقل. تعتبر منتجات القمح الكامل ودقيق الشوفان والأرز البني والشعير والحبوب الكاملة الأخرى أمثلة على الحبوب الكاملة التي يمكن استهلاكها.

نظام غذائي صحي أسبوعي ، خضروات تحتاج الفتيات إلى حوالي 2.5 كوب من الخضار طوال هذه المرحلة. يُنصح بتقديم مجموعة من الخضار، مثل الخضروات الداكنة مثل البروكلي والسبانخ والخس والفاصوليا والبازلاء وغيرها الكثير.

نظام غذائي صحي متكامل ، الفاكهة خلال هذه المرحلة تحتاج الفتيات إلى كوب واحد من الفاكهة الطازجة أو كوب واحد من عصير الفاكهة أو 12 فاكهة مجففة.

الحليب: خلال هذه المرحلة، تحتاج الفتيات إلى كوب واحد من الحليب. يوصى باستخدام منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم. خلال هذا الوقت.

البروتين: تحتاج الفتيات إلى ما يقرب من 30 جرامًا من البروتين، مع تفضيل اللحوم الخالية من الدهون والطيور.

نظام غذائي للتخسيس للبنات

نظام غذائي صحي لتقوية الجسم  ، قد تحتاج الفتيات اللواتي يمارسن الرياضة أو يذهبن إلى صالة الألعاب الرياضية إلى سعرات حرارية أكثر من الفتيات المراهقات اللائي يتبعن نظامًا غذائيًا يخلو من النشاط البدني، وهنا خطة نظام غذائي للتنحيف للفتيات اللائي يذهبن إلى صالة الألعاب الرياضية.

الإفطار: مخفوق الفاكهة مع الحبوب الكاملة والبيض على الإفطار، أو بياض ثلاث بيضات مع كوب دقيق الشوفان ونصف موزة الموز هو وجبة خفيفة جيدة في منتصف النهار.

الغداء: نصف كوب سبانخ وبطاطا مشوية متوسطة مع صدر دجاج مشوي.

العشاء: تناول بعض الفاكهة في المساء مثل الجبن والبرقوق. ستيك مع الخضار أو حساء البروكلي والجبن على العشاء.

ستوفر خطة النظام الغذائي هذه لابنتك السعرات الحرارية اللازمة والتي تتراوح من 2400 إلى 2200 سعر حراري.

نظام غذائي للفتيات اللاتي لا يرغبن في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لإنقاص الوزن

جدول نظام غذائي صحي يومي متكامل ، قد يكون اتباع نظام غذائي صحي للفتيات من أصعب الأشياء التي يجب القيام بها، ولكن قد تبدو الأمور أسهل عند تصميم خطة نظام غذائي بهدف فقدان الوزن. إليك مثال على نظام غذائي للتخسيس للفتيات اللاتي لا يرغبن في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية:

نظام غذائي للتخسيس للبنات ، يوصى بتناول كوب أو كوبين من الماء الفاتر عند الاستيقاظ 1 فواكه متوسطة الحجم وعجة وخبز محمص متعدد الحبوب للإفطار، حفنة من اللوز أو القليل من اللبن الزبادي كوجبة خفيفة  قبل وقت الغداء.

الغداء: سلطة التونة أو الأرز بالدجاج المشوي أو المطبوخ. تناول وجبة خفيفة على قطعة من الفاكهة أو حفنة من البذور أو بيضة مسلوقة جيدًا في المساء.

العشاء: شوربة دجاج بالخضار أو السمك، دجاج مشوي بالحبوب، أرز بني ، أو عجة. ستزود خطة النظام الغذائي هذه ابنتك بالسعرات الحرارية اللازمة والتي تتراوح من 1800 إلى 2200 سعر حراري.