الجمعة: إنطلاق رالي تحدي عبور مصر من محافظة الإسكندرية

الجمعة: إنطلاق رالي تحدي عبور مصر من محافظة الإسكندرية

كتبت: هاجر رضوان

إنطلقت مبادرة رالي “تحدي عبور مصر” للسنة التاسعة على التوالي، صباح الجمعة من محافظة الإسكندرية، بمنطقة محرم بيك تحت رعاية وزارة السياحة، وبالتعاون بين نادي “روتاري الإسكندرية كوزموبوليتان، الهيئة المصرية للتنشيط السياحي، محافظة الإسكندرية ممثلة في الإدارة المركزية للسياحة والمصايف”، ويقام الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر، والذي يستمر 10 أيام لقطع مسافة 2350 كيلو متر بإستخدام الدراجات النارية.

وأشار “اللواء جمال رشاد” رئيس الإدارة المركزية للسياحة يبلغ عدد المشاركين 36 مشاركًا، 18 من الأجانب، 3 مشاركين من كندا، 4 مشاركين من سويسرا، 2 مشاركين من أستراليا، 5 مشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية، 2 مشاركين من جنوب أفريقيا، ومشارك من بريطانيا، ومشارك من بيرو، وعدد 18 مشاركًا من جمهورية مصر العربية.

وأشار “اللواء جمال رشاد” رئيس الإدارة المركزية للسياحة وتابع رشاد، أن خط سير الرالي يتضمن 7 مراحل، بدءًا من الإسكندرية مرورًا بالقاهرة، والمنيا ومنها إلى الأقصر، ثم الصحراء الشرقية، وصولا إلى برنيس جنوب مصر.

والجدير بالذكر أن الرالي يبدأ رحلته شمالًا من برنيس والتوقف مرتان بمدينتي الغردقة والعين السخنة، قبل الوصول إلى القاهرة والختام تحت سفح الأهرامات.

وفي ختام حديثه قال يهدف الرالي إلى تنشيط السياحة بمصر وتوجيه رسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان ووجود عدد كبير من المشاركين هو وسيلة لتوصيل هذه الرسالة إلى العالم.