موعد صرف فيزا معاش تكافل وكرامة، كان هو العنوان المتصدر في عمليات البحث عبر محرك البحث جوجل خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تستعد وزارة التضامن الاجتماعي في بدء صرف معاشات تكافل وكرامة عن شهر يناير 2023، إذ أن الوزارة تبدأ في صرف المعاش في منتصف كل شهر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على موعد بدء صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يناير 2023.

موعد البدء في عملية صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يناير 2023

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي في صرف المعاش الخاص تكافل وكرامة لما يقرب من 5.2 مليون أسرة من الفئات الأولى بالرعاية، فمن المقرر أن يتم صرف الدعم النقدي عن شهر يناير، وذلك في منتصف الشهر يوم 15 يناير 2023 والذي يوافق يوم الأحد المقبل، وذلك لحاملى فيزا ميزة.


وقد أوضحت وزارة التضامن أن حجم تكلفة الدعم النقدي الذي يصرف، قد وصل إلى ما يقرب من 28 مليار جنيه، وتتحمل الموازنة العامة للدولة ما يقرب من 25 مليار جنيه، بينما يتحمل التحالف الوطني للعمل الأهلى مايقرب من 3 مليار جنيه.

هذا وقد بلغ حجم المستفيدين من تكافل نسبة 62% من المستفيدين من برنامج الدعم النقدي، فيما بلغت نسبة المستفيدين من كرامة نحو 38%.

بداية التعامل بفيزا ميزة

وقد أهابت وزارة التضامن الاجتماعي، لمستفيدي التسجيل الإلكتروني لمعاش تكافل وكرامة بضرورة التوجه مكاتب الوحدات الاجتماعية  المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك من أجل استبدال و استلام بطاقات ميزة وتسليم البطاقات القديمة، حيث سيتم وقف التعامل بالبطاقات القديمة بداية من شهر يناير الجاري، وسوف يتم التعامل ببطاقات ميزة فقط، وقد جاء ذلك في إطار جهود وزارة التضامن للتوسع في عملية الشمول المالي، وذلك لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها.