رسمياً .. الحكومة المصرية توضح مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك

رسمياً .. الحكومة المصرية توضح مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك
مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك

يعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي عن قرار عاجل بشأن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك حيث وافق معاليه على أن تكون العطلة من السبت 20 أبريل 2023 إلى الثلاثاء 25 أبريل 2023 وأن تكون إجازة تدفع لجميع القطاعات الحكومية والوزارات، والهيئات العامة والإدارات المحلية ومنشآت القطاع العام وقطاعات الأعمال بمناسبة عيد الفطر ويوم تحرير سيناء.

مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك

مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك
مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك

حرصت الحكومة المصرية دائمًا على الاحتفال بالمناسبات الدينية والأعياد الوطنية المصرية من خلال منح إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين والموظفين في البلاد، التي تشهدها جمهورية مصر العربية في هذه الأثناء.

يشار إلى أن المركز الفلكي المصري أكد أن شهر رمضان ينتهي يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023، على أن يصادف عيد الفطر يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023، كما يمكن لجميع الموظفين والطلاب والكليات والمدارس أخذ إجازة رسمية من الامتحانات.

يحتفل العالم الإسلامي بعيد الفطر يوم الجمعة الموافق 21 أبريل / نيسان، بحسب تنبؤات فلكية، لذلك نسأل الله تعالى أن يتقبل شهر الصوم والصلاة الكريم وأن يرجع الشهر الكريم بالخير للأمة الإسلامية، والحقوق والبركات ونسأل الله أن يعز الإسلام والمسلمين.

عطلة عيد الفطر 1444 هـ

منحت الحكومة المصرية إجازة رسمية لجميع العاملين في مصر، بصرف النظر سواء كان القطاع الحكومي وقطاع الأعمال والوزارات الحكومية المحلية:

  • الخميس 20 أبريل.
  • الجمعة 21 أبريل.
  • السبت 22 أبريل 2023.
  • الأحد 23 أبريل.
  • الاثنين 24 أبريل.
  • الثلاثاء 25 أبريل.

تابع المزيد:  صلاة عيد الفطر المبارك في السودان

الحكومة تحدد عطلة عيد الفطر لعام 2023

مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك
مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك

تساءل الكثير من المواطنين عن مواعيد إجازة عيد الفطر، ومتى تبدأ إجازة عيد الفطر، وكم عدد أيام إجازة عيد الفطر عام 2023، وغيرها من الأعياد مثل يوم القيامة 2023 وعيد تحرير سيناء، وكلها تتزامن مع عطلة عيد الفطر.

قرر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي رسميا أخذ إجازة مدفوعة الأجر من الخميس الموافق 20 من الشهر الجاري، حتى الثلاثاء الموافق 25 من الشهر الجاري.

في النهاية تم التعرف على المزيد من المعلومات الهامة التي تتعلق بـ مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.